حكايات| قصة فتاة قنا التي حفظت القرآن وكتبته بخط يدها في 4 أشهر | خاص

إيمان ممدوح الشيخ
إيمان ممدوح الشيخ

انضمت إيمان ممدوح الشيخ ابنة محافظة قنا إلى ركب الفتيات اللاتي حفظن القرآن كاملا ومن ثم كتابته بخط اليد، لتضاف قصتها لقصص أهالي فرشوط ولتصبح فخر لأبناء المحافظة.

ولم تكن إيمان الشيخ هي الفتاة الأولى التي تحفظ القرآن كاملا أو تكتبه بخط يدها، بل سبقها أخريات من فتيات المركز ليصبح الأمر بمثابة تحدي في حفظ القرآن وكتابته.

وتحكي إيمان الشيخ صاحبة الـ27 عامًا، خلال حديثها لـ"بوابة أخبار اليوم" عن حفظها للقرآن الكريم خلال عام واحد فقط، مشيرة إلى أنها بدأت في كتابته بخط اليد في 4 أشهر.

اقرأ أيضا| حكايات| أول سائقة لودر في أسيوط.. «الرزق يحب الخفية»

وتابعت: "خلال عام سيطرت عليّ روحانيات وأشياء جميلة اعتبرها أفضل وأعظم اللحظات التي مررت بها طوال حياتي".

وكشفت عن اعتزامها في يناير من العام الماضي حفظ القرآن الكريم وعقدت النية على كتابة المصحف الشريف، واستطاعت بقوة عزيمتها وإصرارها على تحقيق حلمها.

وتقول إيمان: "بدأت في حفظ القرآن الكريم أثناء تلقي التعليم في الأزهر الشريف بداية من المرحلة الابتدائية، وحتى التخرج من كلية التربية قسم دراسات إسلامية وعربية بجامعة الأزهر بأسيوط في 2018، ولكن الحفظ كان على فترات متقطعة".

وأوضحت أنها عقب التخرج من الجامعة واجهت عدة مشكلات شخصية، مضيفة: "في كل مشكلة كنت أتقرب إلى الله بشكل أكبر، حتى أتخطى هذه المشاكل التي كنت أواجهها وبعدها قررت أن أحفظ القرآن الكريم كاملا وأكتبه بخط يدي".

وتتابع قائلة: هداني الله لذلك، وتوجهت إلى الشيخة ريم، وحفظت القرآن على يدها خلال عام، واستطعت أن أهرب من مشاكلي بحفظ القرآن والعمل بأحكامه، ونجحت في حفظ القرآن الكريم خلال عام وكتابته بالخط العثماني في 4 أشهر، بعد أن نصحتني بذلك".

وتضيف: "رحلتي مع القرآن كانت يوميا، أحفظ وأراجع من الصباح حتى الظهر، واكتب بخط يدي في المساء، واجهت تحديات كثيرة كان أهمها الكسل، ولكن كنت استغفر الله وأصلي حتى يبتعد عني الشيطان".

وتشير حافظة وكاتبة القرآن، إلى أنه مع كل لحظة كانت تقترب فيها من ختم القرآن وكتابته كانت تفرح وتقوي عزيمتها وإصرارها وتفتخر بما وصلت إليه، خاصة بعد تشجيع أسرتها لها التي كان لها الفخر بما وصلت إليه ابنتهم.