اليوم.. 18 جهة حكومية تبدأ العمل من المنزل «أون لاين» لتوفير الطاقة

العمل من المنزل
العمل من المنزل

تبدأ 18 جهة حكومية عملها من المنزل اليوم ، وذلك طبقا لقرار مجلس الوزراء، وهو أول أيام العمل من المنزل بنظام الأونلاين، ويستمر العمل من المنزل للموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشأن إجراءات مواجهة مشكلة الكهرباء.  

وكشف رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، إن الشركات الكبرى تطبق نظام العمل أون لاين على موظفيها منذ سنوات، موضحًا أن تجربة الحكومة من العمل أون لاين سيكون لها العديد من النتائج الإيجابية حيث ستساعد على التخلص من ازدحام الشوارع.

وتابع: هناك ترشيد لمصادر الطاقة يومي الجمعة والسبت بنسبة تصل لـ5%، وهي أيام إجازة رسمية لذا قد هناك انخفاض في معدلات استهلاك الطاقة، موضحًا أن استهلاك الكهرباء العالي يعود لاستخدام «الثلاجات، التكييفات».

وأوضح سلماوي، أن العاملين في الجهات الحكومية يوجد لديهم تكييف في نطاق العمل قد لا يشملهم القرار بالعمل أون لاين استهلاك التكييف المركزي للكهرباء أقل من التكييف الفردي.

وأشار سلماوي، إلى أن هناك صعوبة لمعرفة النتائج  المتعلقة بتوفير الطاقة من عمل الموظفين أون لاين يوم الأحد من كل أسبوع طيلة أغسطس، موضحًا أن تقييم التجربة قد يكون بداية تطبيقها بصورة كاملة حال نجاح التجربة.