وفد الجامعة العربية رفيع المستوى ينهي زيارته إلى موريتانيا للإعداد للقمة التنموية القادمة

 السفير حسام زكي
السفير حسام زكي

أنهي الوفد رفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية زيارة استغرقت يومين إلى موريتانيا برئاسة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد وذلك بهدف الوقوف على الترتيبات الموضوعية واللوجستية الخاصة بالتحضير لعقد مؤتمر القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الخامسة والمزمع عقدها يوم ٧ نوفمبر المقبل.

وقال السفير حسام زكي، في تصريح اليوم السبت - إن الوفد التقي خلال الزيارة بكل من وزير الخارجية الموريتاني ووزير التجارة والصناعة وكبار المسؤولين المعنيين بالإعداد للقمة حيث استمع الوفد إلى الشرح المقدم في الأمور اللوجستية وكذلك في استعراض أهم المبادرات والأفكار المطروح بحثها في القمة التنموية.

اقرأ أيضاً| وفد من الجامعة العربية يبحث مع المسئولين الموريتانيين التحضيرات للقمة الاقتصادية العربية

وأوضح في هذا الإطار أن الدورة المقبلة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في نهاية الشهر الجاري سوف تحسم معظم الأمور التي ينتظر أن تطرح على القمة في موريتانيا

وأضاف السفير حسام زكي، أنه تم أيضا القيام بزيارات إلى مركز المؤتمرات وترتيبات الإقامة للوفود العربية المشاركة في أعمال القمة، مشيرا إلى أن الترتيبات في مجملها تعتبر مرضية وتبشر بعقد قمة ناجحة. 

واختتم السفير زكي تصريحه بالإشارة إلى أن مثل تلك الزيارات تعد اعتيادية قبيل عقد القمم العربية للتأكد من انسجام التحضيرات مع منهج الجامعة في عقد مؤتمراتها الهامة.