الرأى الآخر

دروس عدلى القيعى

خالد القاضى
خالد القاضى

لم ألتق به يوما وجها لوجه لكنى على مدار سنوات طويلة أتابعه فى برنامج ملك وكتابة مع الزميل إبراهيم المنيسى على قناة الأهلى.. بصراحة تعلمت منه الكثير فهو إعلامى حصيف وإدارى مميز وواع وإنسان لا تخرج منه العيبة حتى فى أشد أحوال النرفزة.. لا يهمه ما يقال عليه لكن همه الأول هو النادى الأهلي.

انه المهندس عدلى القيعى صاحب العديد من الألقاب والمناصب فى النادى الأهلى أهمها من وجهة نظر الجمهور «مهندس الصفقات» رجل يعرف حدوده وحدود وظيفته جيدا ويعرف ما يجب أن يقال ومتى يقال ومتى يصمت.

تابعته فى حوار رائع مع الزميل محمد شبانة وكان حوار الثعالب شبانة يريد أن يخرج منه أخباراً وانفرادات وعدلى صاحى لا يرد إلا على ما يريد وما هو مسموح به ان يتكلم وفى اختصاصاته شخصيا.

فى الحوار أعطى المهندس عدلى عدة دروس فهو لم يتجاوز فى حق من يتجاوزون فى حقه بصفة مستمرة لم يذكر لاعبا كبيراً أو صغيراً إلا وصفه بالكابتن وردا على سؤال لماذا تسكتون على إهانة الأهلي؟

قال: لقد تعلمت درسا فى الماضى أن الإهانة هى أن تهين نفسك فتغلط فى الآخرين أما إهانة الآخرين  لك فهى مردودة عليهم ومع الوقت لن يحظوا باحترام الناس لهم.

المهندس عدلى هو نموذج للرجل المحترم الذى يعرف حدود وظيفته مع اختلاف موقعه وهو صورة مشرفة فى برواز النادى الأهلى العظيم أطال الله عمره ومتعه بالصحة.