متحف الجيش الصيني.. «قصة تحول من المعاناة إلى طريق الحرير»| صور

متحف جيش التحرير الصيني
متحف جيش التحرير الصيني

يلمس كل زائر إلى متحف "جيش التحرير الصيني" في العاصمة بكين درجة عالية من الإبهار في تقديم المحتوى المتحفي، كما يلمس مدى الاهتمام الشعبي الصيني على مختلف مستوياته لزيارة هذا المتحف بمرافقة الأطفال ومعهم الأجداد، حتى يشاهدوا على الطبيعة ما يدرسونه بالمدارس حول تاريخ بلادهم.

تبدأ "بوابة أخبار اليوم" جولة في المتحف حيث يعتمد على وسائل عرض مبهرة وأيضًا سمعية متقدمة بلغات متعددة منها العربية بأبعاد "3D" بفيلم مصور عن مراحل كفاح جيش التحرير الصيني، مع عرض مقتنيات تاريخية لهذه المرحلة من الملابس ووسائل الإعاشة البدائية.

ويصل المتحف لجعل الزائر وهو جالس علي منضدة وكأنه ضمن فيلم مجسم بعنوان "الصين الجميلة" يشعر فيه أنه متفاعل مع أحداثه وكأنه يركب بساطًا للريح يعلو في السماء ويمر بالجبال والبحار ويجول كل المدن الصينية ليعرض ما وصلت إليه من نهضة حقيقية.

كما تم عرض فيلم آخر وبنفس الطريقة التي تجعل الزائر مشاركا فيه وليس مشاهدًا، حول الوصول الصيني للفضاء واعماق البحار، فيما ينتهي المتحف بتقديم إنجازات الرئيس الصيني شي جين بينج ويعرض السيارة التي ركبها في أحد العروض العسكرية وبساطة لقاءاته مع افراد الشعب.

في ذات السياق، يتضمن المتحف مبادرة الحزام والطريق وهدفها في دعم التعاون الصيني مع دول المنطقة ومصر ومساعدتها في زراعة الصحراء وتنمية محور قناة السويس.