الزراعة منظومة جديدة لتوزيع الأسمدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الزراعة عن تطبيق منظومة جديدة لتوزيع الأسمدة المدعمة لضمان وصولها للمزارعين وذلك من خلال تتبع سيارات الأسمدة فور خروجها من المصنع حتى وصولها إلى مكان التسليم وذلك عن طريق التكنولوجيا الحديثة.

ومن جانبه قال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة أن المنظومة تسهم فى توفير قدر كبير من الشفافية و تساهم في ضبط منظومة توزيع الأسمده وضمان وصول الدعم الى مستحقيه حيث تعمل على توفير كارت بيانات مرفقه تساعد فى وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير اسلوب الرقابة.

اقرا ايضا :«الزراعة» منظومة جديدة لتوزيع الأسمدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه

واشار رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الى أن اللجان المشكلة من الوزارة تواصل عملها فى تسليم بطاقات كارت الفلاح الحيازة الاليكترونية لوقف العمل ببطاقات الحيازة الورقية لضمان وصول الدعم للفلاح وضمان حصول على الحصص التى تقررها الدولة لهم من مستلزمات الانتاج المختلفة بما يهدف لبناء منظومة حديثة للزراعة وتطوير القطاع الزراعى من خلال إنشاء قاعدة بيانات زراعية دقيقة تساعد في تنفيذ الاستراتيجيات واتخاذ القرار و تصحيح وتحسين الأوضاع القائمة على الأراضي الزراعية.

وقام المهندس سعد عامر رئيس الاداره المركزيه للتعاون الزراعي بزيارة إلى محافظة الدقهلية لمتابعة الاسمدة الواردة والمنصرفة طبقا لمنظومة كارت الفلاح وفحص بعض شكاوي المزارعين في مراكز محافظة الدقهليه طلخا وشربين ودكرنس والجمعيات المركزية بالمحافظة.

كما شارك رئيس الادارة المركزية للتعاون الزراعى في ندوة موسعة بحضور المهندس طارق صلاح وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية وبعض قيادات الزراعة والجمعية المركزية بالدقهلية حيث أكد على تسهيل صرف الاسمدة ومتابعة عمليات الشحن واجراءات حكومة الاسمدة وقد تم تشكيل لجان من الادارة المركزية للتعاون لمتابعة الاعمال فى جميع مراكز المحافظة.