لهواة الغوص| «حيود مرجانية» صناعية بالغردقة لدعم السياحة البحرية

معدات مغمورة تتحول إلى حيود مرجانية طبيعية
معدات مغمورة تتحول إلى حيود مرجانية طبيعية

فى خطوة مبتكرة، تهدف إلى الحفاظ على ثروات البحر الأحمر، والحياة البحرية النادرة فى المنطقة، تعتزم مصر إطلاق مشروع حيود مرجانية صناعية جديدة أمام مدينة الغردقة.

يهدف مشروع الحيود المرجانية الصناعية بمدينة الغردقة، إلى تعزيز السياحة البحرية وتوفير بيئة آمنة للحياة البحرية المتنوعة.

ويأتى المشروع كجزء من جهود مصر لإدارة مستدامة للحفاظ على البيئة البحرية والحيود المرجانية الطبيعية، وتتعاون مصر فى هذا المشروع مع جمعية الحفاظ على البيئة»هيبكا» وقطاع محميات البحر الأحمر..

وأكد د. محمود حنفي، استاذ البيئة البحرية، والمستشار البيئى لجمعية المحافظة على البيئة «هيبكا» ومحافظة البحر الأحمر، أهمية هذا المشروع فى الحفاظ على الحيود المرجانية الطبيعية ، التى تعانى من ضغوط الغوص المتكررة عليها.

وأضاف أن المشروع سيعمل على تعزيز رياضة الغوص على الآثار الغارقة وجذب عشاق هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم إلى المنطقة.

وأشار إلى أن المشروع، سيسهم أيضًا فى تحويل المعدات الصناعية المغمورة، إلى حيود مرجانية طبيعية، مما يعزز التنوع البيولوجى للبحر الأحمر ويسهم فى زيادة المخزون الطبيعى للأسماك.

وأوضح أن هذه المبادرة تعتبر خطوة كبيرة نحو الحفاظ على الحيود المرجانية المصرية، والتى تعتبر أحد أهم الملاجئ المرجانية فى العالم.. ومن المقرر أن يتم الاحتفال بانطلاق المشروع فى اليوم، حيث ستحضر العديد من الشخصيات البارزة والمهتمين بحماية البيئة والسياحة البحرية للاحتفال بإطلاق هذه المبادرة الهامة..

ويعكس المشروع، التعاون الفعال بين جمعية الحفاظ على البيئة «هيبكا» ومحميات البحر الأحمر ومحافظة البحر الأحمر، ويؤكد التزام مصر بالاستدامة البيئية والحفاظ على ثروات البحر الأحمر للأجيال الحالية والقادمة..

ويأمل الجميع فى تحقيق النجاح لهذا المشروع، الذى سيعزز السياحة البحرية فى المنطقة، ويحافظ على ثروات البحر الأحمر الفريدة.