مشكلات التوجيه تقود «تسلا» إلى التحقيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، تحقيقاً جديداً مع  تسلا، خاص بمشاكل التحكم في التوجيه وفقدان التوجيه المعزز في سيارات طراز 3 سيدان، وطراز Y لسيارات الكروس أوفر موديلات 2023، حسبما ذكر موقع قناة "العربية".

وقالت الهيئة الفيدرالية، إنها تلقت عشرات الشكاوى من المستخدمين الذين عانوا من مشاكل في قيادة سيارات تسلا الخاصة بهم، وأضافت أن هذه المشكلات قد تساهم في وقوع حوادث.

التحقيق الذي وصفته الهيئة الفيدرالية بأنه "تقييم أولى" يمكن أن يؤثر على ما يصل إلى 280 ألف مركبة في الولايات المتحدة فقط.

أصبح طراز سيارة Teslaطراز Y لسيارة الكروس أوفر الأكثر مبيعا في الربع الأول من 2023، متجاوزاً سيارات Toyota كورولا وغيرها من طرازات الكروس أوفر.

أما Tesla3 هي أول ما قدمت الشركة والأكثر تنافسية من حيث السعر. 

في عام2021، أبلغ إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة، المستثمرين بأن شركته قادرة على إعادة كتابة برامج التشغيل، مما يتيح لها الانتقال من نوع رقيقة إليكترونية إلى أخرى إذا اقتضت الحاجة، في خطوة للتغلب على نقص الرقائق الإلكترونية بالأسواق.

وبعد نحو عام، استدعت Tesla بعضا من طرازات سيارات S وX بسبب مشكلات بعجلة القيادة سببها تحديث برمجي، وهو ما جرى إصلاحه باستخدام تحديث برمجي أخر جديد.

 

اقرأ أيضاً| «تسلا» ترفع الخصومات إلى 8000 دولار على هذين الطرازين