عاجل

نظام نباتي صارم يتسبب في وفاة بلوجر روسية

البلوجر الشهيرة زانا سامسونوفا
البلوجر الشهيرة زانا سامسونوفا

دفعت البلوجر الروسية الشهيرة "زانا سامسونوفا" والتي تبلغ من العمر 39 عامًا وتعيش في قازان بروسيا، حياتها ثمنًا لنظام نباتي كانت تتبعه طوال حياتها. 

كانت زانا سامسونوفا تعمد لمدة أكثر من 15 عاما في حياتها على تناول الأطعمة النيئة والفاكهة الاستوائية وبراعم بذور عباد الشمس والعصائر بدلا من شرب الماء لأكثر من 6 سنوات من عمرها، بحسب ديلي ميل البريطانية.  

اقرأ ايضا|النظام الغذائي النباتي مفيد لمرضى السرطان| الباحثون يوضحون

وكانت الفتاة الروسية تقوم بـ"الصيام”" لعدة أيام متتالية لا تأكل فيها ولا تشرب أي شيء.

وعن سبب وفاة المؤثرة، قالت والدة زانا سامسونوفا لصحيفة «Vechernyaya Kazan» الروسية إن ابنتها التي كان لديها أكثر من 10000 متابع على انستجرام وكانت تسافر عبر آسيا على مدار الـ 17 عاما الماضية.

وأضافت والدة الفتاة الروسية أن ابنتها ماتت من عدوى تشبه الكوليرا تفاقمت بسبب تناولها الغذائي المشدد لافتة إلى أنها لم تكون توافق على نظامها الغذائي واصفة إياه بـ"المتطرف" كما حاولت إقناع ابنتها بإدخال عادات غذائية أكثر توازنا، لكنها رفضت.

ولم يتم تحديد السبب الرسمي لوفاة زانا سامسونوفا بعد، حيث تحاول أسرتها إعادة جثتها إلى روسيا وسط تأخيرات في الإجراءات.

وكانت زانا سامسونوفا تشارك عبر «انستجرام» ما سمته بالوصفات الصحية، علما بأنها كانت تظهر بشكل هذيل  متزايد في مقاطع الفيديو الخاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي مع مرور الوقت.

وكانت البلوجر الروسية تنشر لقطات لها وهي تتناول غداءها الذي يتكون من عصير البطيخ والجزر في بعض الأحيان، وتتناول طماطم كرزية وأفوكادو وعصير أفوكادو على الغداء بدون زيت ولا ملح ولا طعام مجفف ولا بروتين. 

وقالت إحدى صديقاتها أنه على الرغم من جمال عين وشعر زانا سامسونوفا والذين كان يوحيان بصحة جيدة لها إلا أن جسدها كان يزداد ضعفا مع الوقت، كما أنها كانت ممن أصبن بفيروس كورونا، وظلت في السرير بسبب 10 أيام حتي تعافت وقتها.