في الأفلام العالمية .. أجساد النجوم تحت أمر « الدور »

النجم الأيرلندى كيليان مورفى
النجم الأيرلندى كيليان مورفى

إنچى‭ ‬ماجد

إذا كنت تعتقد أن فيلم Oppenheimer من أكثر الأعمال جنونا فى السنوات الأخيرة؛ فقط انتظر حتى تعلم ما حدث حتى يخرج إلى النور.. وأتحدث هنا عن بطله النجم الأيرلندى كيليان مورفى؛ الذى كان يتطلع إلى أن يتطابق فى الشكل مع جيه روبرت اوبنهايمر، المعروف أيضا باسم والد القنبلة الذرية.

ففى تصريحات لصحيفة “نيويورك تايمز” قال مورفى:” كان لدى أوبنهايمر هيئة جسدية  مميزة للغاية؛ وهو ما أردت أن أصل إليه بشكل دقيق؛ كان علي أن أفقد قدرا كبيرا من وزنى؛ لأنه كان نحيفا وهزيلا؛ وكان يعيش غالبا على “المارتيني” و”السجائر”. ولفقد هذا الوزن الكبير؛ صرحت النجمة اميلى بلانت - التى تلعب شخصية زوجته بالفيلم - أن كيليان اتبع نظام غذائى صارم؛ فلم تكن تراه إلا وهو يأكل حبات لوز معدودة فى اليوم الواحد.

وبالفعل جاءت النتيجة مذهلة؛ بعد أن ظهر مورفى بشكل قريب للغاية من اوبنهايمر؛ لينضم النجم الأيرلندى إلى من سبقوه من الممثلين الذين فقدوا أو زادوا من أوزانهم؛ فداءًا للأدوار التى يلعبونها؛ ونقدم فى السطور التالية أبرز هؤلاء النجوم.

خواكين فينيكس 

بالنسبة لدوره العبقرى في فيلم Joker ؛ تحدث النجم خواكين فينيكس الحائز على جائزة الأوسكار عن خسارته لوزنه والتى بلغت 52 رطلا تقريبا؛ قائلا لوكالة أسوشيتيد برس “بمجرد أن تصل إلى الوزن المستهدف؛ يتغير كل شيء. مثل الكثير من الأشياء الصعبة التى لا نعتاد عليها فى البداية؛ ولكن بمجرد الانضباط فى تنفيذها يختلف كل شئ”. 

 

مارك و البرج

شارك النجم مارك والبرج صورة تظهر جسده الرياضى القوى من قبل؛ إلى جانب صورة أخرى لمظهره الحالى؛ والذي وصل إليه بعد زيادة وزنه لـ 20 كيلو جراما من أجل فيلمه Stu ؛ ليكتب تعليقا مع الصورتين قائلا:” مظهرى قبل ثلاثة أسابيع فى مقابل مظهرى الآن؛ والفضل يعود لشيف الفيلم لورانس دوران.

 

ماثيو ماكونى 

قام نجم فيلم The Magic Mike  بخسارة ما يقرب من 30 رطلا من وزنه؛ لبطولة فيلم The Dallas Buyer’s Club والذي تدور أحداثه حول قصة واقعية عن رجل يموت بسبب مرض الإيدز في الثمانينيات من القرن الماضى؛ ويضطر إلى معالجة نفسه بعلاجات بديلة قام بتهريبها إلى الولايات المتحدة من المكسيك.

 

تايلور لوتنر

تحول معشوق المراهقات تايلور لوتنر من مجرد فتى لطيف إلى شاب شديد الجاذبية؛ عند تقديمه لشخصية المستذئب جاكوب بلاك في الجزء الثانى من سلسلة Twilight ؛ وفى تصريحات له لمجلة Interview اعترف قائلا:” في اليوم الذي انتهيت فيه من تصوير مشاهدى بـTwilight ؛ عدت إلى المنزل وبدأت في تناول كل ما أريده من طعام حتى تكبر عضلاتى بشكل أكبر؛ وكانت النتيجة زيادة وزنى بنحو 30 رطلا فى فيلم New Moon ؛ عما كنت عليه فى فيلم Twilight “.

 

كريستيان بيل

يأتى النجم كريستيان بيل هو الملك المتوج فى تلك المنطقة؛ بعد أن نجح فى تغيير جسده وشكله فى أربعة أفلام دفعة واحدة؛ كانت المرة الأولى فى 2004 عندما خسر أكثر من 60 كيلو جراما من أجل دوره في فيلم The Machinist ؛ وفعل ذلك مرة أخرى في فيلم The Fighter عام 2010 أمام النجم مارك وولبرج؛ عندما خسر ما يقرب من 50 كيلو جراما من وزنه؛ ولكن فى فيلمه American Hustle فعل العكس؛ حيث زاد وزنه 40 رطلا من أجل الدور؛ ليعود إلى خسارة الوزن للمرة الثالثة؛ ووصلت الخسارة إلى 70 رطلا دفعة واحدة؛ وكان ذلك من أجل فيلمه Ford vs. Ferrari فى 2019 وشاركه البطولة فيه النجم مات ديمون.

اقرأ أيضًا : «نابليون» يعيد خواكين فينيكس إلى السينما


 

;