«الزناتي» يشهد الملتقي الدولي للتعليم العالي «إيديوجيت 2023»

 الملتقي الدولي للتعليم العالي إيديوجيت 2023
الملتقي الدولي للتعليم العالي إيديوجيت 2023

 شهد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، الفعاليات الختامية للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب "إيديوجيت ٢٠٢٣" في دورته الـ13، والذي يُقام برعاية وزير التعليم العالي واتحاد الجامعات العربية، لدعم محاور الإستراتيجية الوطنية للتعليم .

وقام الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها الأسبق ورئيس شركة إيديوجيت ،بتكريم  نقيب المعلمين وتقديم درع له ، لدوره الريادي في إثراء العملية التعليمية بمصر، كما شارك الحضور في تكريم بعض من مدراء المدارس الخاصة على مستوي الجمهورية، لدورهم التربوى الرائد، بحضور الدكتور محب الرفعي وزير التربية والتعليم الأسبق ، والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها الأسبق ، وعدد من رؤساء وقيادات الجامعات المصرية، العربية والدولية، وخبراء التعليم العالي من مصر والعالم، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات.

وشهد المعرض مشاركة مصرية ودولية واسعة من مؤسسات التعليم العالي، حيث استضاف الملتقى ممثلي أكثر من 100 جامعة من أهم الجامعات المصرية والعالمية

كما يشارك أكثر من 20 جامعة دولية من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، إسبانيا، اليابان، ألمانيا، اليونان، روسيا، المجر، الأردن.

اقرأ أيضا:رئيس جامعة المنوفية يستقبل طلاب الجامعات العربية الوافدين من العراق

وأكد الزناتي أن التطوير العلمي والبحثي الذي تشهد الجامعات المصرية خلال تلك الفترة ، جعلها تدخل فى العديد من التصنيفات الدولية المتقدمة ، وذلك بفضل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية  للارتقاء بالعملية التعليمية، ومواكبة ما يحدث في العالم.

وأشار نقيب المعلمين أن المعرض اتاح الفرصة للطلاب التواصل مع الجامعات المصرية والدولية، من أجل التعرف على البرامج الدراسية التى تتيحها الجامعات، لمساعدته في تحديد التخصص الذي يرغبون في دراسته ، كما يتيح لهم التعرف على المنح الدراسية المختلفة.