نصائح طبية .. أسباب «آلام عظم الذنب» وفوائد العلاج بتقويم العمود الفقري

آلام عظم الذنب
آلام عظم الذنب

 

يمكن أن يكون ألم عظم الذنب مؤلمًا للغاية، يمكن للألم في هذه المنطقة أن يجعل الجلوس والاستلقاء وحتى الوقوف أمرًا مزعجًا للغاية، لا يدرك الكثير من الناس مدى ضخامة التأثير الذي يمكن أن تحدثه مثل هذه المنطقة الصغيرة من العظام على حياتك اليومية.

 إذا كنت قد عانيت من أي وقت مضى من ألم عجب الذنب بنفسك ، فأنت تعرف مدى فظاعة ذلك.

ما الذي يسبب آلام عظم الذنب؟

يقع عظم الذنب ، المعروف أيضًا باسم العصعص ، في الجزء السفلي من العمود الفقري، يمكن أن يؤدي الألم في عظم الذنب إلى جعل الحركات اليومية مؤلمة للغاية، قد يكون الاستلقاء على الكرسي المفضل لديك أو النوم أيضًا مؤلمًا للغاية وغير مريح.

 هناك عدة طرق مختلفة قد تُجرح فيها عظم الذنب أو تعاني من الألم:

- هبوط
- الجلوس لفترات طويلة
- إحالة الألم
- حمل
- الولادة

يعتبر السقوط إلى حد بعيد السبب الأكثر شيوعًا للألم في منطقة عظم الذنب، في معظم الأحيان ، يؤدي السقوط إلى ألم حاد في عظم الذنب يتناقص بمرور الوقت، ومع ذلك ، هناك بعض الحالات التي تؤدي إلى إصابة مباشرة في عظم الذنب غير قادرة على التئام نفسها بسرعة.

يمكن أن يؤدي الجلوس لفترات طويلة أيضًا إلى ألم عظم الذنب، هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تجلس لفترة طويلة على أثاث غير مبطن، يمكن أن يكون الألم أيضًا مؤشرًا على احتمال وجود مشكلة في المفاصل العجزية الحرقفية أو الحوض، قد يكون هذا الألم المشار إليه ناتجًا عن شيء آخر ولكنه يشعر به في منطقة عظم الذنب.

تميل النساء إلى أن يكونوا أكثر عرضة لألم عظم الذنب من الرجال، هذا يرجع جزئيًا إلى احتمال حدوث الألم بسبب الحمل والولادة. 

تعاني بعض النساء من ألم شديد في عظم الذنب خلال النصف الأخير من الحمل، قد لا يشعر البعض الآخر بألم في عظم الذنب إلا بعد ولادة طفلهم.

بغض النظر عن سبب ألم عظم الذنب ، يجد الكثير من الناس الراحة على أيدي مقوم العظام ذوي الخبرة.

العلاج بتقويم العمود الفقري لألم عظم الذنب:

عادة ما يكون الألم في عظم الذنب نتيجة التهاب العضلات المحيطة بالعظم وتيبسها، عندما يحدث هذا ، يمكن سحب عظم الذنب من المحاذاة، غالبًا ما يؤدي عدم محاذاة عظم الذنب إلى انضغاط الأعصاب والتهيج. 

يلجأ العديد من الأشخاص إلى مقومين العظام لاستعادة المحاذاة وتخفيف آلام عجب الذنب، تركز العناية بتقويم العمود الفقري على صحة العمود الفقري والمحاذاة المناسبة له، تمتد هذه الأيديولوجية أيضًا إلى عظم الذنب، يمكن أن يساعدك الاجتماع مع مقوم العظام في السير على الطريق للتعافي والراحة.

خيارات العلاج بتقويم العمود الفقري لألم عظم الذنب

مقابلة أخصائي تقويم العمود الفقري أثناء البحث عن علاج لألم عظم الذنب مثل أي موعد صحي آخر.

 سيرشدك أخصائي تقويم العمود الفقري وطاقمه عبر الخطوات للوصول إلى التشخيص والبدء في خطة العلاج الخاصة بك.

تتضمن هذه الخطوات:

- تعبئة الأوراق
- توفير تاريخ صحي مفصل
- مناقشة الأعراض مع مقوم العظام
- امتحان جسدي
- أي فحوصات تشخيصية مطلوبة
- مراجعة نتائج الاختبار
- مناقشة التشخيص
- إنشاء وبدء خطة العلاج

من المهم أن تكشف عن أي إصابات سابقة ربما تكون قد ساهمت في الألم الذي تعاني منه، يمكن أن يساعدهم ذلك في تحديد سبب ألم عظم الذنب، سيوفر الفحص البدني والاختبارات التشخيصية أيضًا رؤية أفضل لحالتك، قد يطلب مقوم العظام الخاص بك إجراء أشعة سينية للتأكد من عدم وجود أي ظروف أساسية لألمك.

للوقاية من هشاشة العظام.. تعرف على الأطعمة التى يجب عليك تناولها

- خطط العلاج لألم عظم الذنب

سيتم تخصيص خطة العلاج الخاصة بك لتشخيصك المحدد، لا تتضمن خطط العلاج بتقويم العمود الفقري الأدوية أو الجراحة، بدلاً من ذلك ، يركزون على خطة تعيد المحاذاة المثالية لعمودك الفقري مع السماح لجسمك بالشفاء، سيتضمن هذا عادةً تعديلات تقويم العمود الفقري ، ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد نوصي أيضًا باستخدام علاجات ثانوية جنبًا إلى جنب مع العناية بتقويم العمود الفقري، يتميز مكتبنا أيضًا بهذه العلاجات المجانية:

- العلاج بالحرارة
- العلاج البارد
- العلاج بالموجات فوق الصوتية

سيقدم لك فريق الخبراء لدينا أيضًا اقتراحات للتمارين والإطالات التي يمكنك القيام بها للمساعدة في تخفيف الألم وعدم الراحة، تنعكس صحة العمود الفقري على صحة جسمك، هدفنا النهائي هو استعادة الراحة لحياتك من خلال ضمان أن عمودك الفقري في أفضل صحة ممكنة.

تظهر العناية بتقويم العمود الفقري فعاليتها في علاج آلام عظم الذنب لكثير من المرضى، إنها طريقة علاج آمنة وفعالة، إنه غير جراحي ولا يحتوي على المخاطر المرتبطة بالجراحة والأدوية، من خلال السماح لمعالج العمود الفقري بمعالجة مصدر المشكلة ، فإنك تساعد جسمك على الشفاء بشكل طبيعي، تساعد طريقة العلاج هذه أيضًا في تقليل فرصة التكرار.