اكو جكول: الألـعاب الإلـكـترونية تساعد على الـتخطيط واتخـاذ القرار الـمناسـب

اكو جكول
اكو جكول

بعض الـمحتويـات التى نشاهدها عبر شبكـات الـتواصـل الاجتماعـي تهدف إلى تقديم قيمة وفائـدة للجمهور المستهدف، كما أنها تهدف إلى نقل الـمعلومـات والـمفاهيم بشكل واضـح ومـوضـوعـي، وتوجيه القـارئ أو الـمشاهـد أو المستمع نحو تحقيق أهداف محددة مثل التعلم، الإلهام، التغيير أو العمل على تطوير الذات، في ذات السياق كشف اكو جكول صـانـع مُحـتـوى خلال تصريح تليفزيوني أن لـصناعة الـمُحتوى مبادئ وممارسات هادفـة وممتعة تتناسب مع قيم مجتمعاتنا العربية .

أضاف اكو جكول أنه يمكن للألـعاب تقديم فـرص تعلـيمية قيمة، بها تضمين معلومات ومفاهيم تعـليمية في الـقصة أو التحـديات الخاصة باللٌعبة، مما يساعد اللاعبيـن على اكـتساب مهارات جديدة أو تعزيز المعرفة القائمة لديهم ، مشيراً إلي أنها تُعزز التفكـير الاستـراتيجـي: ويمكن أن تكون الألعاب ذات فكـر استراتيجـي مٌحكم، مما يشجع اللاعبين على التخطيط واتخاذ القرارات الـمناسـب، ويمكنها توفير تحديات تتطلب استخدام الـمنطق والاستدلال للتغلب عليها.

أضاف "جكول" أما بالنسبة لدور الـقصة والشخصيات، فيمكن استخدام الـقصة والـشخصيات في اللعبة لنشر رسائل إيجابية وقيمة، تُمكن القصة من معالجة قضايـا اجتماعية مهمة مثل الـتنوع والـتسامح والـعدالة.

قائلاً أن الألـعـاب يمكنها    تطوير المهـارات والـمساهـمة في تنمية مهـارات محددة لدى اللاعبـين.