صلاح عبدالله :أنصح شباب الفن بالتحلى بالصبر

صلاح عبدالله مع نيللى كريم فى مشهد من مسلسل «ليه لأ»
صلاح عبدالله مع نيللى كريم فى مشهد من مسلسل «ليه لأ»

وقع عليه اختيار المهرجان القومى للمسرح المصرى لتكريمه عن مسيرته الفنية التى تنوع خلالها بأعمال عديدة، فى الدراما والكوميديا والتراجيدى أيضا، وعن نشاطه بهذا العام، وتكريمه فى المهرجان القومى للمسرح ومشاركاته فى الدراما التليفزيونية مؤخرا بداية من (إيجار قديم) حتى (ليه لأ) و(السفاح)، يتحدث الفنان صلاح عبد الله فى الحوار التالى.

● ماذا يمثل لك التكريم بالمهرجان القومى بالمسرح؟
فى البداية أؤكد سعادتى الكبيرة بالتكريم فى المهرجان القومى للمسرح فى دورته الحالية وهو شرف كبير لى.


● كيف كانت تجربتك مع (ليه لأ) وردود الأفعال عن العمل؟
المشاركة فى الجزء الثالث من مسلسل (ليه لأ) من التجارب المميزة بالنسبة لى، خاصة بوجود عدد كبير من الشباب الفنانين الذين سعدت بالتعاون معهم لموهبتهم وإتقانهم للعمل وسعيهم الدائم فى بذل الجهد، وبالأخص الفنانة نيللى كريم التى دائما ما أسعد كثيرا بالتعاون معها منذ بداية الألفينيات، والمخرجة نادين خان.


وأتوقع أن يترك المسلسل أثرا كبيرا فى البيوت إذا تم عرضه على القنوات التليفزيونية بعد منصة شاهد، والعمل مع نيللى كريم متعة، وكان واحشنى خاصة أننا لم نلتق منذ سنوات فى عمل فنى، ومعظم مشاهدى معها لأننى أقدم دور والدها.


● ماذا عن كواليس التحضير لشخصيتك فى المسلسل؟
الحقيقة شخصية مميزة وجديدة بالنسبالى، خاصة أن العمل يأخذ الطابع الأسرى والتربوى وهذا ما لفت أنظارى إلى الشخصية، ولم أنتبه للانتقادات التى شهدتها، وكانت الكواليس رائعة خاصة أن الشخصية قريبة منى.
● وماذا عن مشاركتك فى مسلسل (السفاح) والتعاون مع أحمد فهمى؟
الظهور فى مسلسل (السفاح) ليس بطولة ولكن كضيف شرف ضمن أحداث العمل، ومن المقرر أن تقوم عليه الأحداث، وهيكون ظهور مهم، وأرى أن العمل سينال إعجاب الكثير من الجمهور.
● ماذا عن الموسم الرمضانى لعام 2023 والمشاركة فى 3 أعمال درامية مهمة؟
الحقيقة كانت تجربة جيدة وخاصة بالنسبة لى ولم أجد نوعا من الإرهاق، وكانت مع عدد كبير من النجوم المحببين لقلبى، ولم تكن المرة الأولى التى أقدم بها هذا العدد من الأعمال، فلقد كنت أقدم ضعف ذلك قديما، والحمد لله أننى مازلت قادرا على الشغل وتنظيم وقتى وأفصل بين الشخصيات.


● كيف ترى تجربة المسلسلات الـ 15 حلقة؟
المسلسلات الـ 15 و8 حلقات تجربة جيدة للغاية، وأصبح هناك جمهور كبير يتابع هذه الأعمال عبر المنصات الرقمية.
● ما نصيحتك للشباب فى مجال الفن؟
العمل الفنى صعب للغاية، وقد يواجه فى البداية الكثير من الصعوبات لهذا لا ينبغى أن يمتلكه الإحباط سريعا، يجب عليه التحلى بالصبر حتى يصل إلى ما يريد، بالإضافة إلى الزيادة فى التعلم والعمل والتدريب حتى يصل إلى الاحتراف.