استعمليه على الشعر الجاف.. زيت الچوچوبا يعالج جميع مشاكل شعرك 

 زيت الچوچوبا
زيت الچوچوبا

نصح د. أحمد الغريب، الأستاذ بكلية الزراعة جامعة الأزهر، باستخدام زيت الچوچوبا لعلاج جميع مشاكل الشعر، فهو يعمل على زيادة طول الشعر مع الاستخدام المتكرر واليومي، ويساعد على منع التساقط، كما أنه يعالج الشعر الجاف لأنه يعمل على تنظيم عملية إفراز الدهون والزيوت التي تعمل فروة الرأس على إفرازها.

وأضاف أن زيت الچوچوبا يساعد أيضا في زيادة لمعان وبريق الشعر بطريقة طبيعية، ويمنح الترطيب اللازم لفروة الرأس مما يساعد في زيادة نعومة الشعر وسهولة تمشيطه، كما يساعد في زيادة كثافة الشعر بسبب تنشيط فروة الرأس واحتوائه على المواد الفعالة والفيتامينات وبالتالي السماح لنمو عدد أكبر من الشعر.

اقرأ أيضًا| للسيدات| طرق لترطيب الشعر الكيرلي والتخلص من التقصف
ويعتبر من الزيوت المضادة للبكتيريا والفطريات وبالتالي يمنع الأمراض البكتيرية والفطرية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس، كما يمنع الإصابة بفراغات الشعر عند النساء، ويحمي الشعر من التلف والتقصف الناتج عن درجات الحرارة العالية التي تتعرض لها فروة الرأس.
ويعمل على تنظيف فروة الرأس من داخلها بشكل ممتاز والتخلص من العوالق والأتربة والأوساخ التي تتراكم على جذور الشعر وبالتالي الحصول على شعر نظيف.

وعن طرق استخدام زيت الچوچوبا على فروة الرأس، فيمكن أن يتم وضع زيت الچوچوبا على الشعر الجاف والنظيف عن طريق وضع بضعة قطرات من الزيت على أطراف الشعر وفركه جيداً كي يتوزع بطريقة صحيحة، ويمكن إضافة القليل من زيت الچوچوبا إلى بلسم الشعر واستخدامه بالطريقة الاعتيادية عند استخدام البلسم المناسب للشعر، وأيضا يمكن إضافة كمية منه إلى الكريم الذي المستخدم للشعر أو مع مجموعة من الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو حتى زيت الخروع ووضع كمية مناسبة من الزيت على الشعر قبل الاستحمام وتركه ساعة حتى يتشرب الشعر الكمية .