نسب الإشغال وصلت لـ 100%.. إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية| صور

شواطئ الإسكندرية
شواطئ الإسكندرية

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، رفع الرايات الخضراء على جميع شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، نظرًا لهدوء الرياح واستقرار أمواج البحر.

وأشارت الإدارة في بيان إلى أن نسب الإشغال بشواطئ القطاع الشرقي تراوحت بين 80 إلى 100%، و50% بشواطئ العجمي والقطاع الغربي حتى الآن، تزامنًا مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة.

اقرأ أيضا| «الأرصاد»: نوة بحرية جديدة تضرب شواطئ الإسكندرية

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أنه يجري متابعة التزام المستأجرين بأسعار تذاكر الدخول بالشواطئ وعدم إجبار الرواد علي دفع إكرامية. 

وأكد رئيس إدارة السياحة والمصايف، على استمرار تجميع ورفع القمامة من جميع الشواطئ على مدار اليوم، بالإضافة إلى تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين وعمال الأبراج على الشواطئ لضمان سلامة المصطافين. 

وتشهد الإسكندرية، اليوم، طقسًا حارًا وارتفاع درجة الحرارة لتتراوح بين 27 درجة للصغرى و33 درجة للعظمى، وسرعة الرياح 21 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 65%.  

يشار إلى أن الرايات تعتبر وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.