دكتوراه مصرية جزائرية عن الإعلام الرياضي

الدكتور أشرف صبحي والباحث الدكتور محمد فوزي مدير عام العلاقات العامة
الدكتور أشرف صبحي والباحث الدكتور محمد فوزي مدير عام العلاقات العامة

حصل الباحث الدكتور محمد فوزي مدير عام العلاقات العامة والمراسم بوزارة الشباب والرياضـة المصرية، على أول درجة دكتوراه لباحث مصري بدولة الجزائر الشقيقة، وذلك بجامعة محمد بوضياف- ولاية المسيلة، بعنوان «دور الإعلام في تعظيم القيمة المضافة للأحداث الرياضية» بإشراف د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإشراف مشترك من البروفيسور أحمد بوسكرة أستاذ الإدارة الرياضية بالجزائر، وتم منحها له بتقدير مشرف جدًا وهي تعادل ممتاز مع مرتبة الشرف، وبحضور الدكتور عبدالرحمن حماد وزير الشباب والرياضة الجزائري، وممثلين عن السفارة المصرية بالجزائر، واتحاد الثقافة الرياضية العربية.

 وقال د. فوزي إن الإعلام الرياضي أصبح أحد أهم عناصر المنظومة الرياضية، والذي يعتبر رأس المثلث وقاعدته الاستثمار والتسويق الرياضي، وأن القيمة المضافة في الإعلام الرياضي هي التي تعظم من دور الحدث أو الفاعلية أو البطولة قبل وأثناء وبعد إقامتها وذلك من خلال الترويج إعلاميًا لتلك الأحداث أو البطولات الرياضية مما يساهم في العوائد الاستثمارية والتسويقية 

◄ اقرأ أيضًا | وزير الرياضة يلتقي مصطفي عسل بطل العالم في الاسكواش 

وأوضح د. أشرف صبحي وزير الدولة للرياضة، والمشرف على الرسالة، أن مناقشة مثل هذه الأبحاث العلمية توضح مدي الترابط القوي بين الأحداث الرياضية ومدى إسهامها في إثراء الشعوب في عدة مجالات، عمق العلاقات المتينة والممتدة عبر التاريخ فمصر والجزائر تربطهما علاقات وثيقة فى كل المجالات.