لمواجهة الحرارة الشديدة وتيسيرًا على المزارعين

تطهير المراوى والمساقى وحل مشكلات الرى بالنوبارية

 مسئولو الزراعة خلال اجتماعهم مع المزارعين لحل مشاكل الرى
مسئولو الزراعة خلال اجتماعهم مع المزارعين لحل مشاكل الرى

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قيادات الوزارة ومديرى مديريات الزراعة والادارات التابعة فى المحافظات بضرورة المتابعة المستمرة لتطهير المساقى والمراوى اختصاص الوزارة والتأكد من تطهيرها حتى لا تعوق المياه لنهايات المساقى وذلك لتسهيل عملية الرى خاصة خلال هذه الأيام التى تحتاج فيها الزراعات إلى الرى بكثافة وانتظام لتخفيف تاثير الحرارة..

يأتى ذلك انطلاقا من جهود الدولة فى تطوير نظم الرى وترشيد المياه وكذلك المشروع القومى لتبطين الترع، وفى إطار الجهود التى تبذلها وزارة الزراعة لتخفيف تأثير موجة الحرارة الشديدة على المحاصيل والتى تشهدها البلاد حاليا.

أكد القصير ان تنفيذ هذه التعليمات مسئولية كل مديرى المديريات والائتمان والاصلاح الزراعى واستصلاح الأراضى وأيضا جهاز تحسين الأراضى ووجه بسرعة الاستجابة لشكاوى المزارعين فى هذا الشأن مع ضرورة حصر المراوى والمساقى، كل فى نطاق إشرافه ومؤكدا محاسبة المقصرين والتقاعس فى تنفيذ هذه التوجيهات.

ومن ناحية أخرى وبناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة بحل مشاكل المزارعين والتواجد معهم على أرض الواقع ومتابعة تطهير وتطوير المساقى والمراوى التابعة للوزارة وبالتنسيق مع مسئولى وزارة الموارد المائية والري.

وأكد د. محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الاراضى أنه بمقر مديرية الزراعة بالنوبارية تم عقد اجتماع تنسيقى لحل مشاكل الرى خاصة فى ظل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد والمتغيرات المناخية غير المسبوقة وحفاظا على الحاصلات الزراعية سواء البستانية أو المحاصيل الحقلية ومحاصيل الخضر والتى تمثل داعما أساسيا للأمن القومى المصرى ، خاصة فى الأراضى الرملية والمستصلحة حديثا .