الصين تضع برنامج شامل لدعم التعافي الاقتصادي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الحكومة الصينية عن خطط لدعم الاقتصادي الصيني و تحفيز النمو من خلال وضع حزمة من الاجراءات و كذلك برنامج شامل لدعم الشركات الخاصة في عدد من القطاعات الاقتصادية التي تعاني من ضعف في النمو .

ولذلك تهدت اللجنة الوطنية للتنمية و الاصلاح؛ بتشجيع المشاركة مع القطاع الخاص في مشاريع النقل و المياه و الطاقة النظيفة، وكذلك وفرت الحكومات المحلية فرصاً استثمارية في الشركات بقيمة تصل 445 مليار دولار .

وحسبما أفادت قناة "العربية"، ستسعى اللجنة بتمويل المشروعات من خلال نافذة النقود المصرفية و ستتم معاملات شركات القطاع الخاص بذات المعاملات بشركات المملوكة للحكومة، و اطلاق جلسات تشاورية بين رواد الأعمال و الحكومة؛ بهدف صياغة السياسات و خفض حوافز الدخول السوقي امام الشركات.

وكشفت الحكومة عن خطتها لدعم القطاع العقاري؛ من خلال توفير قروض مرنه للمواطنين لشراء العقارات و مساكن جديدة، بجانب توفير قروض استهلاكية تسمح للمواطنين بشراء السلع الكمالية و الكهربائية و الآلات الحديثة.

وجاءت تلك القرارات بعد تصريح الرئيس الصيني، بـ أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يعاني من التحديات التي تحتاج لمعالجة سريعة .

جدير بالذكر، أن الخطط التي وضعتها الحكومة الصينية جددت التفاؤل بـ سوق الأسهم و صعدت بـ أسهم شركات التطوير العقاري الى أعلى مستوى في سبعة أشهر.

اقرأ أيضا تكريم كوادر «حماة الوطن» الحاصلين على المنحة الصينية في مكافحة الفقر