بدء المرحلة الثانية لأعمال تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت كنترولات الثانوية العامة، في أعمال المرحلة الثانية من أعمال تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة اليوم الأربعاء، والتي ستتم بشكل إلكتروني أيضا على غرار عمليات التصحيح.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن أعمال المرحلة الثانية لنتيجة الثانوية العامة 2023، تتضمن رصد وتجميع الدرجات، وترتيب الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في جميع المواد، على مستوى كل قطاع من القطاعات الأربعة (القاهرة، الإسكندرية، المنصورة، وأسيوط)، على أن يتم تحديد أوائل الجمهورية بكل شعبة أدبية وعلمية (علمي علوم، وعلمي رياضة).

وأشارت المصادر، إلى انتهاء أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، ورصد الدرجات داخل الكنترولات أمس الثلاثاء.

ولفتت المصادر، إلى انتهاء الوزارة من تصحيح المواد الامتحانية، وهي: (اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الجغرافيا، التاريخ، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الرياضيات التطبيقية، الرياضيات البحتة، الفلسفة والمنطق، التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء).

ولفتت المصادر ذاتها إلى ارتفاع نسب النجاح بشكل عام في المواد الدراسية المختلفة، أما المجاميع ستكون متزنة تعبر عن مستوى الطلاب.


ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الأسبوع الأول من شهر اغسطس القادم.

ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات امام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023 ، في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا ، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميا.

وسيتم إتاحة رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، علي موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، علي ان يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.