الموت على لوح تزلج| مطالبات بحظر ألعاب التزحلق فى شوارع بورسعيد

إقبال كبير من الشباب على  ألعاب التزحلق
إقبال كبير من الشباب على ألعاب التزحلق

بشكل كبير انتشرت فى بورسعيد خلال الفترة الأخيرة، ممارسة لعبة التزحلق أو «الاسكيت» بين الشباب والأطفال، وعلى الرغم من إنها لعبة راقية إلا أنها بدأت تأخذ منحى خطيرا بظهور الشباب والأطفال وهم يمارسون لعبتهم فى الطرقات العامة وسط السيارات والمركبات.
 

الأصوات تعالت داخل بورسعيد مطالبة بالتدخل للتصدى لهذه الظاهرة لحماية الشباب والأطفال على وجه خاص خاصة بعد مشاهدتهم وهم معلقون فى مؤخرة السيارات للتزحلق بسرعة.

ووجهت الصحفة الرسمية لمحافظة بورسعيد مناشدة ونداء لأولياء الأمور والشباب والأطفال بالامتناع الفورى عن ممارسة اللعبة بهذه الطريقة الخطيرة حفاظا على سلامة وحياة الأبناء وكذلك الامتناع عن ممارستها فى الساحات المزدحمة بالمواطنين.

لما فيها من مخاطر وهناك الكثير من المناطق المخصصة بالمحافظة لممارسة اللعبة بأمان فى الأندية ومراكز الشباب والمناطق المفتوحة بعيدا عن الطرق العامة وتجمعات المواطنين مع ضرورة الالتزام التام بارتداء كل أدوات الأمان الخاصة بالرأس والجسد.

وأضاف بيان المحافظة أن بورسعيد تحت إشراف ومشاركة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تعد المحافظة الأولى فى مصر فى تنظيم المسابقات والمهرجانات لهذه الرياضة وسط إجراءات تأمين كبيرة .