الفول السوداني يساعد على إنقاص الوزن وتقليل الإصابة بأمراض القلب

الفول السوداني
الفول السوداني

يعتبر الفول السوداني مصدر ممتاز للبروتين النباتي، إذ يحتوي على 22-30 % من إجمالي السعرات الحرارية كبروتين، ووفقًا لدراسة مركز الصحة العامة في اليابان (JPHC) ، يمكن أن يساعدك الفول السوداني في إنقاص الوزن وقد يقلل من فرصتك في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة السكتة الدماغية الإقفارية.

 

يمكن للبروتينين الأكثر شيوعًا في الفول السوداني ، والتى تسمي كوناراتشين وأراشين ، أن يسبب ردود فعل تحسسية شديدة لدى بعض الأشخاص يمكن أن تكون مميتة، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

اقرأ أيضا:5 نصائح مفيدة لتقليل آلام التهاب المفاصل

 

وتشمل الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات الفول السوداني. ففي الواقع ، تشكل كمية الكربوهيدرات 13-16٪ فقط من الوزن الإجمالي، كما يحتوي الفول السوداني أيضًا على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا (GI) ، وهو مقياس لمدى سرعة دخول الكربوهيدرات إلى مجرى الدم بعد الوجبة، وهذا لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغنية بالبروتين والألياف والدهون، لذلك فهي مناسبة لمرضى السكري


فيتامينات و معادن:

فيتامين هـ:

هو أحد مضادات الأكسدة الغذائية التي تساعد على حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي ، وهي عملية فسيولوجية طبيعية ولكنها ضارة.


المغنيسيوم:

معدن آخر مهم لوظيفة العضلات بما في ذلك وظيفة الإنزيم والقلب وإنتاج الطاقة.


حمض الفوليك:

ضروري لانقسام الخلايا ، مما يعني أن الاستهلاك الكافي لحمض الفوليك مهم بشكل خاص أثناء الحمل والطفولة عندما تنمو الأنسجة بسرعة.
النحاس:

النحاس ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء ولجهاز المناعة الصحي والأوعية الدموية والأعصاب والعظام.