5 نصائح مفيدة لتقليل آلام التهاب المفاصل

آلام التهاب المفاصل
آلام التهاب المفاصل

يعاني العديد من الأشخاص من آلام التهاب المفاصل، وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الحالة لأنها تجعل الأنسجة حول المفاصل تحتفظ بالسوائل الزائدة، مما يؤدي هذا إلى زيادة الصلابة وعدم الراحة، مما يجعل من الصعب على مرضى التهاب المفاصل التحرك بحرية.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، يمكن التحكم في التهاب المفاصل من خلال اتباع بعض النصائح من أبرزها:

 

اقرأ أيضا:هل يمكن للقطط أن تأكل طعام الكلاب؟.. خبير يجيب


ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

تساعد ممارسة الرياضة بانتظام في السيطرة على آلام التهاب المفاصل، ومن المستحسن القيام بأنشطة سهلة مثل ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة أو تمارين الإطالة الخفيفة أو ممارسة وضعيات اليوجا للتخلص من التهاب المفاصل.

وتساعد هذه التمارين على تقوية العضلات حول المفاصل وتحسين المرونة وتقليل التيبس، كما أنها تساعد على تدفق الدم بشكل أفضل، مما يخفف الألم والتورم الناجم عن التهاب المفاصل.

الكمادات الدافئة أو الباردة

للعلاج الدافئ، جرب الكمادات الدافئة أو زجاجات الماء الساخن أو الضمادات الساخنة لإرخاء المفاصل المتيبسة وتقليل الألم، ويعتبر الاستحمام بماء دافئ يمكن أن يكون مهدئًا أيضًا، لكن تجنب استخدام الماء شديد السخونة.

كما يساعد العلاج البارد في التورم، ضع كمادات باردة أو لف كمادات ثلج في منشفة، ثم ضعها برفق على المفاصل المؤلمة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

حافظ على رطوبتك

يعد شرب كمية كافية من الماء أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية للتحكم في آلام التهاب المفاصل، ويمكن أن يتسبب الطقس الممطر أحيانًا في الجفاف، حيث قد يشرب الناس كميات أقل من الماء لسوء الحظ، يمكن أن يؤدي هذا إلى تفاقم انزعاج المفاصل.

يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا ضروريًا لأنه يساعد على تليين المفاصل والحفاظ عليها بصحة جيدة، مما يقلل من خطر الألم والتصلب.

الحفاظ على الموقف المناسب

سواء كنت جالسًا أو واقفًا أو تمشي، فإن الحفاظ على الوضع المناسب يوزع الوزن بالتساوي عبر المفاصل ويقلل من الإجهاد غير الضروري،على العكس من ذلك، يمكن أن تؤدي الوضعية السيئة إلى اختلال المفاصل واختلال التوازن العضلي وزيادة الألم.

من خلال الانتباه إلى وضعيتك وإجراء التعديلات حسب الحاجة، يمكنك تقليل الضغط على مفاصلك والتخلص من آلام التهاب المفاصل.


ارتدِ الحذاء المناسب

تجنب الأحذية المسطحة تمامًا أو الكعب العالي لأنها قد تجهد مفاصلك وتزيد الألم سوءًا، ويمكن أن يساعد اختيار الأحذية المناسبة حقًا في إدارة آلام التهاب المفاصل من خلال منح مفاصلك الدعم والحماية التي تحتاجها.. لذا انتبه للأحذية التي ترتديها للحفاظ على صحة مفاصلك وتقليل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل.