القوات الجوية الأوكرانية: تفوّق روسيا في الحرب الإلكترونية يبطئ «الهجوم المضاد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقر المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إينهات، اليوم الثلاثاء 25 يوليو، بامتلاك روسيا "ميزة كبيرة في الحرب الإلكترونية"، عطلت حتى الآن ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الذي تشنه كييف.

وأكد إينهات في تصريح للتلفزيون الأوكراني الحكومي: "روسيا لديها ميزة كبيرة في الحرب الإلكترونية اللاسلكية، في المقام الأول في القتال ضد الطائرات دون طيار".

اقرأ أيضًا: القوات الجوية الأوكرانية تعلن إسقاط 37 طائرة مسيرة وصاروخ كروز من طراز «كاليبر»

وقال المسئول الأوكراني: إنه لسوء الحظ، في هذا الصدد، إنهم متقدمون علينا بكثير، وليست هناك حاجة لإسقاط طائرة دون طيار بصواريخ مضادة للطائرات أو مدافع مضادة للطائرات.. يمكنك ببساطة إجبارها على الهبوط، واعتراضها بالحرب الإلكترونية".

وأضاف المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، أن روسيا اليوم لديها أنظمة قوية تتدخل في عمل قواتنا الدفاعية، ولديها ما يكفي من هذه الأنظمة، ولقد أحرزت أوكرانيا تقدمًا في الحرب الإلكترونية، لكننا بدأنا في وقت متأخر، وكان يجب علينا تطويرها في وقت سابق".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، بأنه تم إحباط محاولة هجوم قامت بها 17 طائرة دون طيار على أراضي القرم، الليلة الماضية.

وأوضحت أنه تم إسقاط 14 طائرة دون طيار بواسطة الحرب الإلكترونية، ودمرت ثلاث طائرات أخرى بواسطة نظام الدفاع المضاد للطائرات، دون وقوع ضحايا في الجانب الروسي.