نميمة رياضية

محمد يحيى يوسف يكتب: واقعة الشحات المسيئة

محمد يحيى يوسف
محمد يحيى يوسف

■ بقلم: محمد يحيى يوسف

للأسف الكلام مبقاش فى الكرة.. وما فعله حسين الشحات لاعب الأهلي مع محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز أمر يصعب تصديقه، كنت أتخيل أن الماتش تحصيل حاصل وسيكون الأمر بسيطاً خاصة أنه لا توجد منافسة ونتيجة المباراة لن تغير في الواقع أبداً. 

ورغم سعادتي بسرعة رد فعل لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة والتى قررت إيقاف حسين الشحات مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه  للسلوك غير الرياضي في مباراة بيراميدز طبقاً لقائمة العقوبات.

إلا أنني كنت أتصور أن يتم تغليظ العقوبة لكى تتماشى مع الفعل المشين الذى حدث عقب المباراة ، والذى كاد أن يتسبب فى أزمة دبلوماسية مع المغرب الشقيق فى ظل مشاهدة أسرته فى المغرب لهذا الحدث، فلا أحد يقبل أبداً أن يتعرض للصفع على الوجه مهما أخطأ داخل الملعب، وكان من الممكن أن يعترض حسين الشحات على سبه من الشيبى داخل الملعب مثلما قال الشحات أو كان أبلغ مراقب المباراة يما حدث خاصة أن هناك ميكروفونات داخل الملعب تسجل ما يحدث. 

وفي عالم كرة القدم المشاحنات الفردية داخل الملعب أمر يحدث فى جميع ملاعب العالم لكن دون تطاولٍ. 

كنت أخشى أن يتطور الأمر الى أزمةٍ دبلوماسية مع المغرب الشقيق، لذلك لابد من أن تكون العقوبات مساوية للفعل.. وأقول نصيحة لحسين الشحات: إنه لابد له أن يتمتع بالهدوء أكثر من ذلك لأن ما يفعله وقت العصبية يضيع ما يصنعه من جمالٍ فى كرة القدم، وما ظهر فى فيديوهات الواقعة يدينه بقوة وما يقوله عما قبل الواقعة غير مبررٍ لما حدث.