بمناسبة مرور 30 عاما على الصدور : برقيات تهانى لـ «أخبار الأدب»

بمناسبة مرور 30 عاما على الصدور : برقيات تهانى لـ «أخبار الأدب»
بمناسبة مرور 30 عاما على الصدور : برقيات تهانى لـ «أخبار الأدب»

تلقت أسرة تحرير أخبار الأدب المئات من رسائل التهنئة، عبر وسائل الإتصال المختلفة،من داخل مصر وخارجها وخاصة الدول العربية، بمناسبة صدور العدد رقم 1564 والذى يؤرخ لاحتفال الصحيفة بمرور 30 عامًا على صدور عددها الأول فى  19يوليو عام 1993 برئاسة تحرير الكاتب والأديب الراحل جمال الغيطانى.. ووجه محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب برقية تهنئة إلى الكاتب الصحفى علاء عبد الهادى ولأسرة تحرير أخبار الأدب قال فيها : «باسمى وباسم زملائى أعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية فى اتحاد الناشرين العرب، نتقدم لسعادتكم ولأسرة التحرير بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة مرور 30 عامًا على انطلاقة أخبار الأدب، والتى تعد منبرًا لكل الكُتاب والأدباء، وأيضًا كانت منبرًا لعرض إصدارات دور النشر المصرية والعربية، وإذ نعبر عن سعادتنا لاستمرار إصدارها أسبوعيًا حيث كانت تعكس الريادة الأدبية والثقافية لمصر وتنقل الواقع الثقافى المصرى إلى القارئ العربي، مع تمنياتنا بأن تظل رسالة أخبار الأدب مستمرة من جيل إلى جيل وتقدم دورها للحياة الثقافية والفكرية على جميع الأصعدة فى ظل تطور وسائل الإعلام الحديثة.

اقرأ ايضاً| رحيق السطور : «عبد البصير» ومفهوم جديد للسيرة الذاتية


ووجه سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين التهنئة لأسرة التحرير، متمنيا دوام النجاح.. وعبرت الأديبة الكبيرة سلوى جاد عن تمنياتها باستمرارعطاء «أخبار الأدب» وأن تتطور وتواكب التغيرات، واقترحت تنظيم ندوة لعدد من الرموزفى شتى مناحى الإبداع ليقدموا اقتراحاتهم وتصوراتهم لمستقبل أفضل لـ «أخبار الأدب»، وتقدم الأستاذ محمد صلاح أمين المبادرة المصرية لحماية اللغة العربية بمجموعة من الإقتراحات والتصورات، وطالب بتنظيم ندوة موسعة يكون للقراء الدائمين لأخبار الأدب نصيب فيها، كما ثمن عدد كبير من رموز الإبداع والفكر على مستوى العالم العربى استمرار الصحيفة فى سياستها المنفتحة على الإبداع العربى، وهنأ السفير العمانى فى القاهرة عبد الله بن ناصر الرحبى رئيس التحرير على هذا «العدد المتميز» وعبر عن تمنياته بأن تظل أخبار الأدب «بخير وتألق» ووجه الكاتب والناقد الكبير مراد القادرى التهنئة باسم «بيت الشعر» فى المملكة المغربية، متمنيا لها العمر المديد، وتوجه د. عبد العزيز السبيل أمين جائزة الملك فيصل بالتهنئة وقال «كنت أتمنى أن تكون المشاركة العربية أوسع فى هذا العدد الخاص، لأن أخبار الأدب لم تكن فى يوم صحيفة أدبية مصرية فقط بقدر ما هى جسر للأدب العربى الرصين على ساحة الوطن العربى».. وقال الكاتب عصام الشيتى من سلطنة عمان :


«لا شك أنه عدد تاريخي، ومثل هذه الأعداد الاحتفائية قريبة من قلوب القراء.. فوسط زحمة المحرقة الصحفية أو وسط شغف القراءة ينسى الكثيرون أن وراء صدور الصحف الكثير من الحكايات والكثير من المعاناة التى تستحق أن تروى.شكرا لكم من قارئ متابع للجريدة وكاتب نشرت له الجريدة فى يوم من الأيام نصا سرديا أفخر أن الكاتب الراحل جمال الغيطانى اختاره من بين عشرات النصوص العمانية. وهنأ الشاعر اليمنى محيى الدين جرمه أسرة تحرير أخبار الأدب شكرا، وقال « كنت مراسلها فى صنعاء لبعض الأخبار والتغطيات الخاصة ونشرت لى ذلك، أيام الاستاذ الراحل جمال الغيطانى الذى التقيته وصافحته بصنعاء إلى جانب المغربى سعيد يقطين كانوا معا، وشاركت أيضا فى ملف خاص نشرته الجريدة عن نجيب محفوظ، وكم كانت سعادتى أن وضعت مقالتى فى مفتتح الملف.