ألمانيا ترصد 20 مليار يورو لشراء الذخيرة

 وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس
وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس

كشف وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، اليوم الاثنين 24 يوليو، أن ألمانيا تعاني من نقص في الذخيرة، حيث سيتم تخصيص 20 مليار يورو لتغطية العجز الحاصل حتى عام 2031.

وأوضح في تصريحات لمجلة "دير شبيجل"، أنه بدون الذخيرة، حتى أنظمة الأسلحة الأكثر تقدما لا فائدة منها.

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع الألماني يعلن نشر 4000 جندي في ليتوانيا

وذكرت المجلة في وقت سابق أن القوات المسلحة الألمانية لديها الآن 20000 قذيفة 155 ملم تحت تصرفها، ووفقًا لقواعد الناتو، تحتاج ألمانيا إلى 230 ألف جندي بحلول عام 2031، كما تحتاج وزارة الدفاع الألمانية إلى شراء قذائف 155 ملم لمدافع الهاوتزر "Panzerhaubitze 2000".

ومن جانب آخر، قال وزير الدفاع في وقت سابق، إن بلاده بحاجة إلى التركيز على ضمان عمل الأسلحة التي تم تسليمها إلى أوكرانيا وتأمين الذخائر لها، وليس على توريد أسلحة جديدة لها.

وتقدم ألمانيا بنشاط المساعدات العسكرية لأوكرانيا، حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث حجم الدعم.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الاتحادي الألماني، بوريس بيستوريوس، خطط لنشر 4 آلاف جندي بصفة دائمة في ليتوانيا الحليفة لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، بغرض المساعدة في تأمين الجناح الشرقي للحلف العسكري.

وقال بيستوريوس في تصريحات أدلى بها خلال زيارته للعاصمة الليتوانية فيلنيوس حسبما ذكرت قناة "دويتشه فيليه" الألمانية اليوم الإثنين إن بلاده مستعدة لنشر لواء قوي في ليتوانيا بصفة دائمة، منوها إلى الحاجة إلى بناء مرافق لاستيعاب القوات.

وكانت ليتوانيا قد دعت ألمانيا مرارا وتكرارا إلى إرسال قوات مقاتلة في البلاد المتاخمة لحدود مدينة كالينينجراد الروسية، وتعهدت برلين خلال شهر يونيو عام 2022 بأن يكون لها لواء كامل جاهز للدفاع عن فيلنيوس في حال واجهت هجوما.