الباز لطلاب حقوق الإسكندرية الراسبين: «الاحتجاج لن يؤدي لحل»

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

قال الإعلامي محمد الباز، إن طلاب كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية فوجئوا بنتائج مخيبة لآمالهم، فلجأوا للاحتجاج، لأنهم يرون أنهم ظلموا، بينما الجامعة أعلنت أنها طبقت القانون ومن لديه مشكلة يقدم تظلم، وسيتم النظر للتظلم طبقًا للإجراءات القانونية. 

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه من الصعب التشكيك في نتائج الجامعة، وإذا كانت هذه النتيجة فإنها تدل أن مستوى الطلبة كارثي.

اقرأ أيضاً .. أول رد من عميد «حقوق الإسكندرية» حول نسب نجاح الطلاب| فيديو

ولفت الباز، إلى أن زيادة عدد الراسبين في كليات الطب في جامعتين في الصعيد كان مفهومًا، لأن الطلبة الذين غشوا في الامتحانات وكانوا دون المستوى، أظهرت امتحانات الطب مستواهم، لكن ارتفاع نسب الرسوب في كليات حقوق، تدل على تدنى مستوى الطلبة.


وأردف: "الطلبة عاملين حملة ضخمة جدًا، يمارسون حالة من الإرهاب على إدارة الجامعة لتغيير النتيجة، أتعشم الطلبة يهدأوا، ويدركوا أن الاحتجاج لن يؤدي لحل".

واستطرد الباز: "لاحظت إن الطلبة تشرسوا بعد يناير، ومن منطلق أني أستاذ جامعي وجدت حالة من الشراسة لدى الطلبة يريدون التقديرات عنوة، يوجد لامبالاة واستسهال".

وناشد الباز، المسئولين في جامعة الإسكندرية، ألا يستهينوا بالأمر، مردفا: "يوجد لغز في هذا الاحتشاد، والصخب، لا أستبعد لعب في الموضوع، ونادرًا لما يبقى فيه مشكلة في التصحيح".