بمناسبة مرور44 عامًا على إنشائه ..احتفالية حاشدة فى «القومى» للطفل

محمد عبد الحافظ ناصف
محمد عبد الحافظ ناصف

يستعد المركز القومى لثقافة الطفل لتنظيم احتفال كبير بمناسبة مرور 44 عاما على انشائه واكد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركز القومى لثقافة الطفل انه سوف يتم الأسبوع القادم تقديم حفل كبير حاشد بهذه المناسبة وسوف يقام فى الحديقة الثقافية على مدار شهر كامل بحضور نخبة كبيرة من قيادات وزارة الثقافة وكتّاب الأطفال الذين صدرت لهم مؤلفات أدبية أو دراسات نقدية فى أدب الطفل من المركز لتكريمهم خلال هذا الاحتفال، وسوف يقدم خلال الاحتفال العديد من العروض الفنية منها حفل غنائى لفرقة السلام وعرض عرائس «المارينت» للفرقة «كوركى».

وحفل لفرقة «بنكمل بعض» لذوى الهمم كما يجرى تقديم عرض غنائى استعراضى لفرقة «بنات وبس» الاستعراضية، بالإضافة الى عرض خيال الظل، وعروض الأراجوز المحببة للأطفال هذا الى جانب تقديم العديد من الورش الفنية المتخصصة فى تعليم الرسم، والعزف، وفن الكتابة الإبداعية، كما يقام على هامش الاحتفال معرض فنى لرسومات الأطفال.

اقرأ ايضاً| دافع بقوة عن الهوية القومية ..«شكرى عياد».. فيلسوف النقاد
وفى إطار مبادرة «ثقافتنا فى إجازتنا» التى أطلقتها وزارة الثقافة تحت رعاية د. نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، أشار عبد الحافظ إلى أن المركز القومى لثقافة الطفل قام بإنتاج الأوبريت الدينى «الرسول نور عيني» من كلمات الشاعر أحمد طلب، ألحان وتوزيع المايسترو وائل عوض، غناء كورل السلام التابع للمركز القومى لثقافة الطفل. 


وقد جرى عرض الأوبريت للمرة الأولى على مسرح الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، وقد قام المركز فى الأسبوع الماضى بعمل «فيديو كليب» للأوبريت بمناسبة الاحتفال بالعام الهجرى الجديد 1445، وجرى عرضه على قناة المركز على اليوتيوب، وهو من إخراج سامح مصطفى، وتم تصويره بالحديقة الثقافية للأطفال ويعتبر إضافة جديدة لانتاج المركز المتنوع.