أحمد عيسى: الساحل الشمالي كامل العدد وألمانيا أهم الأسواق السياحية بمصر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأ الموسم السياحي الصيفي في مصر مع توقعات بارتفاع نسب الإشغالات السياحية في المقاصد السياحية المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالي.

من جانبه، أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن موسم السياحي الصيفي خلال عام 2023 موسم جيد ويوجد إقبال كبير على المقاصد السياحية المصرية، حيث أن شهر أبريل الماضي كان أفضل شهر منذ جائحة كورونا، حيث استقبلت مصر أكثر من مليون سائح خلال شهر.

وأشار الوزير، إلى أن مصر تخطت عام الذروة وهو عام  2010، حيث استقبلت نحو 7 ملايين سائح في النصف الأول من عام الجاري 2023 ونستهدف وصول عدد للسياح خلال العام الجاري 15 مليون سائح.

وأكد أحمد عيسي، أن السوق الألماني أكثر الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر ثم ايطاليا وبولندا والتشيك وبلاد شرق اسيا والسوق العربي.


وأوضح علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الفنادق، أنه يوجد تحسن كبير في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال هذا العام الجاري.

وشهد الساحل الشمالي ومرسى مطروح ارتفاعًا كبيرًا في نسب الإشغالات السياحية خلال شهر يوليو الجاري من السوق العربي والسياحة الداخلية حتى وصلت إلى أن الفنادق والمنتجعات السياحة رفعت شعار كامل العدد.


ومن جانبه، قال إيهاب شكري عضو جمعية مستثمري السياحة في البحر الأحمر، إن حجوزات صيف 2023 في الغردقة مبشرة للغاية وتشهد ارتفاع ملحوظ في نسب الاشغالات السياحية والفندقية حيث وصلت إلى 90٪؛ موضحًا أن عام 2023 عام الخير للسياحة المصرية.

وأما عن المنتجعات السياحية في شرم الشيخ ومحافظة جنوب سيناء، فقد شهدت ارتفاع في نسب الاشغالات السياحية وصلت إلى 85٪ من السوق البولندي والألماني والتشيكي والإيطالي وأسواق أوروبا الشرقية.