بدون أدوية.. 5 أطعمة صحية للحفاظ على السكر في الدم

 أطعمة صحية للحفاظ على السكر في الدم
أطعمة صحية للحفاظ على السكر في الدم

 

يعد مرض السكري أحد الأمراض المزمنة التي تؤرق الكثيرين وتدفعهم إلى طرق طبيعية للوقاية والعلاج، ويعتبر اتباع نظام غذائى أحد أبسط الطرق للتحكم فى نسبة السكر ، كما  تساعد ايضا في الحد من السمنة.

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، أفضل 5 أطعمة صحية للحفاظ على السكر في الدم.

اقرأ أيضا:في فصل الصيف.. 5 أطعمة للحفاظ على ترطيب جسمك

البروكلي

يعد البروكلي واحدا من الأطعمة الحيوية للغاية لجسم الإنسان، وقد يكون مذاقه غير لذيذ بالنسبة للبعض، لكنه جيد جدا للحفاظ على مستوى منخفض للسكر في الدم، كما أنه يوفر مناعة ضد السرطان.

 

الخضراوات الورقية الغنية بالمغنيسيوم


جميع الخضراوات الورقية مثل اللفت ، السبانخ ، الجرجير ، الكرنب ، جميع أنواع الخس جيدة للحفاظ على لسكر الدم، فإن القليل منها غني بشكل خاص بالمغنيسيوم، والذي يعمل مثل "المغذيات الفائقة" بمجرد دخوله جسمك.


اللوز

يحتوي اللوز على كمية أعلى من المغنيسيوم بشكل خاص أكثر من المكسرات الأخرى، ويأتي الكاجو في المرتبة الثانية جميع المكسرات، كما أنها غنية أيضًا بالكروم للمساعدة في زيادة مستويات السكر في الدم، تناول حفنة من اللوز الخام في المرة القادمة التي تحصل فيها على الوجبات الخفيفة. مجرد حفنة صغيرة ستقطع شوطًا طويلاً لدعم مستويات السكر في الدم وتزويد جسمك بالتغذية الخام.

 
الحبوب الكاملة

الشوفان والأرز وجنين القمح والكينوا والأرز البني مصادر كبيرة للمغنيسيوم، سلطة الكينوا الصحية أيضًا طبق ممتاز لخفض نسبة السكر في الدم وإبقائك ممتلئًا طوال اليوم