في فصل الصيف.. 5 أطعمة للحفاظ على ترطيب جسمك

 أطعمة للحفاظ على ترطيب جسمك
أطعمة للحفاظ على ترطيب جسمك

يحتاج الفرد في فصل الصيف، إلى ترطيب جسمه طوال اليوم مستمر، إذ يحمى البشرة من الجفاف الذي هو سبب أساسي في تشققات الجلد التي تسبب علامات التقدم في العمر بالإضافة إلى حماية الفرد من ارتفاع درجات الحرارة.

تقدم « بوابة أخبار اليوم»، أفضل الأطعمة للحفاظ على ترطيب جسمك من أبرزها:

اقرأ أيضا:في فصل الصيف.. 5 علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في تهدئة حكة الجلد

البروكلي :

يحتوى البروكلى على نسبة 90٪ من الماء، ويحتوى البروكلى على الكثير من مضادات الأكسدة التى تحسن صحة البشرة والجلد وتحمى من أمراض الشيخوخة، ويساعد فى إنتاج مادة «الكولاجين» الذى تساعد فى ترطيب الجسم والبشرة.

الجزر :

يساعد الجزر على تعزيز صحة الجلد وترطيب البشرة، يحتوى الجزر على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة لاحتوائه على « ڤيتامين أ ، ج » و مادة «البيتا كاروتين» المسئولة عن تجديد خلايا الجلد فتجعله مشدودًا، خالى من علامات تقدم العمر.

ويعد الجزر من أهم العناصر التى يتم استخدمها فى صناعة مستحضرات التجميل.

الخس :

يعتبر الخس من النباتات الموسمية، التى تحتوى على كثير من الڤيتامينات والمعادن والبروتينات، وكثير من مضادات الأكسدة التى تساعد فى الحفاظ على نضارة البشرة، بجانب احتواء الخس على نسبة عالية من الماء التى تساعد على ترطيب البشرة والجسم.

السبانخ :

تحتوى السبانخ على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التى تساعد على ترطيب البشرة والجلد، وتساعد على نضارة البشرة وتحميها من الشيخوخة المبكرة.

الفراولة :

تحتوى الفراولة على الكثير من مضادات الأكسدة التى لها دور كبير فى الحفاظ على صحه الخلايا والأنسجة، وتساعد الفراولة البشرة على الحفاظ بنضارتها وشبابها، ويساعد عصير الفراولة المحلى بعسل النحل على ترطيب الجسم بشكل جيد.