في فصل الصيف.. 5 علاجات طبيعية يمكن أن تساعد في تهدئة حكة الجلد

حكة الجلد
حكة الجلد

يصاب الجميع بالحكة من حين لآخر. ومع ذلك ، إذا استمرت لفترة أطول وتهاجم أجزاء متعددة من الجسم في وقت واحد ، فقد تكون علامة على وجود حساسية أو مرض.


وفي حين أنه من المحبط أن تخدش نفسك طوال الوقت ، فإن بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية يمكن أن تساعد في تهدئة حكة الجلد وتوفر فترة راحة في أي وقت من الأوقات، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.


خل حمض التفاح

خل التفاح مليء بحمض الخليك وقد استخدم منذ زمن طويل كعلاج للتخلص من الحكة، وعلى الرغم من أنه يعمل بشكل جيد على الجلد ، إلا أنه يعمل بشكل أفضل على فروة الرأس المصابة بالحكة ، وبالتالي يمكن استخدامه غالبًا كجزء من روتين العناية بالشعر، وبنسبة 1: 1 ، خففي خل التفاح في الماء وضعيه.

صودا الخبز

صودا الخبز مليئة بخصائص يمكن أن تزيل الحكة والتهيج والالتهاب من الجلد، كل ما عليك فعله هو خلط ربع كوب من صودا الخبز في كوب من الماء الدافئ وعمل معجون ناعم.


بمجرد الانتهاء من ذلك ، ضعيه مباشرة على المناطق المصابة بالحكة من بشرتك واتركيه لبعض الوقت، وشطف واتركها حتى تجف.


العلاج بالتغليف المبلل (WWT)

يتضمن العلاج باللفائف المبللة نقع شبكة جراحية أو شاش في ماء دافئ وتطبيق هذه الأغطية القماشية على الجلد المصاب بالحكة، وتعمل هذه اللفافات على تهدئة المنطقة المصابة وتترك تأثيرًا مرطبًا يزيل الحكة والتهيج.


امسك شاشًا واغمسه في ماء دافئ، لفه حول المنطقة المصابة بالحكة ثم لف فوقه مقياسًا جافًا، واتركه بين عشية وضحاها.


المنثول

يوفر زيت المنثول الأساسي تأثير تبريد يزيل الحكة والحروق والآلام.


ووفقًا لدراسة أجريت في عام 2012 ، فإن زيت النعناع ، الذي يحتوي على كمية جيدة من المنثول ، جاء بألوان متطايرة لعلاج حكة الجلد لدى أولئك الذين شاركوا.


حتى تعالج زيتك ، كل ما عليك فعله هو تخفيف بضع قطرات من هذا الزيت في الماء وتطبيقه.


حمامات الشوفان

تعتبر حمامات الشوفان مهدئة وفعالة للغاية عندما يتعلق الأمر بمعالجة حكة الجلد والبثور وحروق الشمس وجدري الماء.


عندما تذوب دقيق الشوفان المطحون في الماء ، فإنه يشكل محلولًا يعمل كطبقة واقية على سطح بشرتك ، مما يساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة وتخفيف الجفاف أو الحكة. مع ذلك ، يمكنك الاستحمام بهذا المحلول مرتين يوميًا لتشعر بتحسن.