بمنتجات طبيعية.. أفضل 5 زيوت لتقوية أظافرك الهشة

 زيوت لتقوية أظافرك الهشة
زيوت لتقوية أظافرك الهشة

قد تضعف الأظافر وتصبح هشة ومتضررة لأسباب معينة منها التعرض المفرط للماء والشيخوخة واستخدام طلاء الأظافر الضارة، لذلك هناك بعض الزيوت التى تساعد على تقوية الأظافر وتغذيتها وتعزيز نموها على نحو أسرع.

تقدم «بوابة أخبار اليوم» أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية أظافرك الهشة من أبرزها:

اقرأ أيضا:كيف تستخدمين زبدة الشيا في الاهتمام بأظافركِ وتقويتها؟


زيت القرنفل

زيت القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا يمكن أن تجعله فعالاً في علاج التهابات الأظافر. كما أنه يساعد على تعزيز صحة الأظافر بشكل عام.يمكنك إضافة زيت القرنفل إلى روتينك إذا كنتِ تريدين أظافر أقوى وأكثر صحة. 

 

زيت جوز الهند


قم بتدليك أظافرك بزيت جوز الهند كل يوم لإزالة الجفاف من بشرتك وأظافرك ومنع التقصف، ويعمل كواحد من أفضل العلاجات الطبيعية لتقوية الأظافر الهشة وعلاج الالتهابات أيضًا.

 

عصير ليمون


يعد عصير الليمون حلًا مفيدًا جدًا للعناية بالأظافر لأنه لا يساعد فقط في تقوية أظافرك ولكن له وظائف مفيدة أخرى أيضًا، حيث يمكن أن يؤدي غمس أظافرك في عصير الليمون إلى تفتيحها وتقليل اللون الأصفر على أظافرك بسبب الاستخدام المفرط لطلاء الأظافر.


زيت فيتامين هـ


هناك كبسولات زيت فيتامين E يمكنك استخدامها على أظافرك، حيث يعد فيتامين E صديق لبشرتك وشعرك، فهو يحتوي على العناصر التي تجعل أظافرك أقوى وأكثر سمكًا.

زيت الخروع

زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية الأساسية والمكونات المغذية الأخرى، يساعد على تعزيز الدورة الدموية وترطيب البشرة وتحفيز نمو الأظافر. بالإضافة إلى أن حمض الريسينوليك الموجود فيه يساعد في تقوية الأظافر.