«العلاج بالروائح».. كيفية تحسين الحالة المزاجية وأجواء الغرف في المنزل

الروائح -
الروائح -

يساعد العلاج بالروائح في تحسين الحالة المزاجية لدينا، بصرف النظر عن أنه آسر أعصابنا الشمية ، يمكن أن يعزز بشكل كبير مزاجنا ورفاهيتنا بشكل عام، وتتمتع بعض الروائح بالقدرة على جعلنا نشعر بالسلام وإثارة مشاعر السعادة.

 
كيف ترفع الروائح المزاج:

أشارت العديد من التقارير إلى أن العلاج بالروائح يمكن أن يكون أداة فعالة لإدارة الإجهاد، ويمكن للرائحة الصحيحة أن تحسن مزاجك على الفور عن طريق تحفيز إفراز مادة الإندورفين ، وهي المواد الكيميائية الطبيعية التي تمنح الجسم الشعور بالسعادة، وذلك حسب ما ذكره موقع NewsBytes.


يمكن لآثارها المهدئة أن تعزز الاسترخاء الجسدي والعقلي ، وتقلل من الأرق ، وتؤدي إلى نوم أعمق وأكثر راحة، ويمكن أن تثير الروائح المختلفة مشاعر ومشاعر وذكريات مختلفة.

روائح الاسترخاء لاستخدامها في غرفة النوم:


يحتوي أي عطر على خشب الصندل أو البابونج أو اللافندر يعتبر انواع جيدة للاسترخاء، وبالتالي يجب تجنب التأثيرات المتضاربة للحمضيات وعطور النعناع، وجرب استخدام الأزهار مثل الورد أو الياسمين إذا كنت ترغب في خلق مزاج أكثر رومانسية، وتشمل الروائح المناسبة لغرفة النوم المسك والعنبر والفانيليا.


روائح منعشة لاستخدامها في الحمام:

افضل خيار للحمام هي أوراق الزنجبيل أو النعناع أو الأوكالبتوس للحصول على تجربة شبيهة بالمنتجع الصحي تساعدك على الاسترخاء.


ففي دورة المياه ، قد يكون تنظيم الروائح أمرًا صعبًا، فالموزعات التي تحتوي على الزيوت العطرية هي بديل رائع لأنها تساعد في تصفية الهواء وإزالة الكائنات الدقيقة المحمولة في الهواء، كما أنها تميل أيضًا إلى أن تكون أكثر فاعلية من عناصر العطور المنزلية الأخرى.

تجنب التغلب على رائحة الطعام في المطبخ:

يعد الاحتفاظ بالروائح في المطبخ مهمة صعبة نظرًا لحقيقة أن الرائحة يجب ألا تؤثر على رائحة الأطعمة.


وتحتوي الرائحة من الحمضيات ، مثل الليمون أو الليمون الحامض أو الجريب فروت أو اليوسفي ، هي الخيار الأكثر أمانًا لأنها حيوية ومنعشة بينما تخفي أيضًا الروائح الكريهة، ويمكن أن يتداخل اختيار العطور القوية أو الحارة أو الحلوة للغاية مع الروائح التي تنتجها الوجبات.


املأ غرفة المعيشة بالدفء:

يجب أن تعكس رائحة غرفة المعيشة تفضيلاتك الشخصية. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تكون شديدة، لذلك جرب العطور التي تحتوي على أعشاب مثل الريحان أو المريمية أو الفواكه مثل التفاح الأخضر والجريب فروت أو الرمان إذا كنت ترغب في الشعور بالنظافة والانتعاش. 


ويمكن إضافة الدفء والجو عن طريق استخدام مكونات أكثر عمقًا وثراءً ، مثل العنبر والزنجبيل والتوت الأسود واللوز والحبهان.


يمكنك زيادة الإنتاجية في المكاتب المنزلية بالعطور:


يمكن أن تخلق العطور البيئة المثالية لزيادة الإنتاجية، وسواء كان لديك مكان محدد تجلس فيه سواء كان  في المطبخ أو غرفة النوم أو غرفة المعيشة، يمكن للروائح أن تساعد في الانتباه وتمنع ضباب الدماغ في منتصف بعد الظهر.


ويعتبر الليمون على وجه الخصوص معروف بقدرته على تحسين اليقظة والإنتاجية عندما ينتشر عطره في جميع أنحاء المكتب المنزلي.