متحف الغردقة ينظم بطولة عالمية للشطرنج

متحف الغردقة ينظم بطولة عالمية للشطرنج
متحف الغردقة ينظم بطولة عالمية للشطرنج

نظم متحف الغردقة لبطولة للشطرنج، بمشاركة مجموعة من اللاعبين من مختلف دول العالم.

 
وأكد وليد علام، مدير عام المتحف، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن هذه الفعالية تأتي في إطار حرص المتحف على تعزيز دوره الهام والتواصل المجتمعي، وإيمانًا منه بدور الرياضة الهام، وقدرتها على كسر الحواجز ومكافحة التميز والمساهمة في النهوض بالتعليم والتنمية المستدامة بأنواعها المتعددة. 

اقرأ  ايضاً| حملة التوعية «اعرف حقك واطمن» الأبرز.. نشاط الهجرة خلال أسبوع


وأشار إلى أن البطولة تضمنت مشاركة الفئتين من اللاعبين تحت سن ١٨ عاما، والكبار فوق سن ١٨ عاما، مؤكدا حرص المتحف على تقديم شهادات التقدير لجميع المشاركين في البطولة، بالإضافة إلى تكريم الثلاثة الأوائل من كل فئة ومنحهم هدايا مقدمة من المتحف.


يذكر أن متحف الغردقة تم افتتاحه عام 2020، ليصبح أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر.. كما يعد أول متحف يتم بناؤه بالشراكة مع القطاع الخاص، وتكون إدارته بالكامل مسئولية وزارة السياحة والآثار؛ فقد تم تمويل بناء المتحف من قبل القطاع الخاص، يضم متحف الغردقة ما يقرب من 2000 قطعة أثرية تروى تاريخ الحضارة المصرية بدءً من العصور المصرية القديمة، واليونانية والرومانية، مرورًا بالعصور المسيحية والإسلامية وصولًا للعصر الحديث، وتبرز هذه القطع موضوع المتحف، وهو إظهار مفهوم الجمال في مصر.