الراقصون مع السلاحف| ظهور أنواع نادرة فى شواطئ الغردقة يجذب السائحين

الراقصون مع السلاحف
الراقصون مع السلاحف

اقتنص المواطنون فرصة الإجازة التى قررتها الدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية وثورة ٢٣ يوليو؛ للذهاب إلى الشواطئ هرباً من الحر الشديد وقضاء وقت ممتع وسط نسمات البحر، ورفع عدد كبير من الشواطئ لافتة كامل العدد بعد الإقبال الكبير الذى شهدته وساهمت رحلات اليوم الواحد فى زيادة عدد الوافدين للمدن الساحلية..

شهدت شواطئ مدينة الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من قبل المصطافين الوافدين من المحافظات المختلفة، ورفعت غالبية شواطئ شرق المدينة لافتة كامل العدد، خلال اليومين الماضيين.. ولجأت عشرات الآلاف من الأسر إلى الشواطئ البالغ عددها 65 شاطئًا، هربًا من حرارة الطقس.

حيث ساهمت رحلات اليوم الواحد، فى زيادة عدد الوافدين للمدينة الساحلية.. تصدرت «رحلات اليوم الواحد» القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، المشهد على شواطئ شرق الإسكندرية.

ما ساهم فى رفع نسبة الإشغالات وحققت شواطئ: «فريسكا، اسحاق، محمود سعيد، إيناس حقي»، نسب إشغال بلغت 80%، وحققت شواطئ: البوريفاج، ميامى العام، العصافرة، طاحونة المندرة، أبو هيف، نسب إشغال 100%.

رصد عدد من السائحين الأجانب بالغردقة، ظهور السلاحف الخضراء أثناء رحلة غطس تحت الماء وهى تتمايل وتلهو فى سعادة، وحرص الغطاسون الأجانب على مداعبتها والرقص معها والتقاط الصور التذكارية..

وتعد السلاحف الخضراء من الأنواع النادرة والمهددة بخطر الانقراض وإحدى الثروات البحرية التى تجذب السياح لشواطئ الغردقة.

وكشف أحمد بيجو، مدرب غطس، بأن السياح الأجانب رصدوا ظهور السلاحف الخضراء بأحد شواطئ الغردقة وهى تلعب وترقص وكأنها تتمايل من فرط السعادة.

وأكد بيجو أن السياح الأجانب بادلوا السلاحف الرقص وذلك أثناء رحلة غطس على متن مركب سياحى ووصفوها برحلة السعادة، وأشار إلى أن السياح الأجانب يأتون الغردقة لممارسة هوايتهم المفضلة فى الغطس تحت الماء والاستمتاع برؤية الكائنات البحرية النادرة مثل السلاحف.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد غلاب، مدير المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر، إلى أن ظهور السلاحف الخضراء فى شواطئ الغردقة يدل على نظافة البيئة البحرية، وأشار إلى أن السلاحف الخضراء من الثروات البحرية النادرة الظهور والتى تعد عامل جذب سياحي.