وفاة ابنة الممثل العالمي تشارلي شابلن عن عمر ناهز 74 عامًا

جوزفين شابلن
جوزفين شابلن

رحلت عن عالمنا اليوم، الممثلة الأمريكية جوزفين شابلن، ابنة النجم العالمي تشارلي شابلن، وبطلة فيلم Escape To The Sun، عن عمر ناهز 74 عامًا.

وأعلن أبناؤها، خبر الوفاة، في إحدى المجلات العالمية، مشيرين إلى أنها توفيت يوم 13 يوليو الجاري، في فرنسا، كاشفين أن الجنازة ستُقام في باريس.

مَن هي جوزفين تشابلن؟
ولدت جوزفين شابلن في عام 1949، في سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا، وكانت واحدة من 11 ابن لـ تشارلي شابلن، الذي أنجبها من زوجته الرابعة الممثلة أونا شابلن، ابنة الكاتب المسرحي الأمريكي يوجين أونيل.

الجدير بالذكر، إنه ظهرت جوزفين شابلن في بعض أفلام والدها، عندما كانت طفلة، منها مشاهد صغيرة في فيلم Countess From Hong Kong، إنتاج عام 1967، وفيلم Limelight، عام 1952، ويعد المسلسل القصير The Man Without A Face، عام 1975، من آخر أعمالها، بالإضافة إلى فيلم Escape To The Sun، إنتاج عام 1972.

عاشت جوزفين شابلن في باريس لسنوات عديدة، وقدمت دور البطولة في العديد من الأفلام الفرنسية، كما اشتهرت بدور ماي، في فيلم للمخرج بيير باولو بازوليني، الذي كان مقتبس من حكاياتا كانتربري، للشاعر جيفري تشوسر، وتزوجت من نيكي سيستوفاريس، وذلك لـ مدة من عام 1969 حتى عام 1977، لتتزوج لاحقًا من جان كلود جاردين.

تشارلي شابلن
ولد تشارلي شابلن عام 1889، وتوفي في ديسمبر 1977، ومن أبرز أفلامه، A Countess From Hong Kong، وفيلم Limelight، وفيلم The Great Dictator، وغيرهم من الأعمال المتميزة.

اقرأ أيضا|تشارلي شابلن.. الصعلوك التعيس الذي أصبح أيقونة السينما الصامتة