عرض مسرحي عراقي يستهدف الطفل العربي | صور

مسرحية مغامية شنشول
مسرحية مغامية شنشول

يواصل قسم رعاية وتنمية الطفولة بالعتبة الحسينية المقدسة بمدينة كربلاء بالعراق عرض أحدث أعماله المسرحية خاصة بالطفل، ويحمل اسم "مغامرة شنشول" وهو عمل مسرحي يناقش قضية مهمة لأطفال الوطن العربي بشكل عام، وهو كيف نحمي أولادنا من مخاطر التكنولوجيا والتطبيقات الالكترونية والهواتف المحمولة وغيرها، التي تقوم باختراق عقل أطفالنا. 

ويقول مخرج وبطل العرض ميثم البطران: "أن العرض يسلط الضوء على قضية تمثل خطر كبير على مستقبل أولادنا، ويعاني منها كل الأباء والأمهات، وهي اختراق التطبيقات الالكترونية لعقول أطفالنا بكل سهول وتسيطر عليهم بالمضمون الذي تحمله لهم.

ويستهدف العرض الأطفال من سن ٦ إلى ١٢ سنوات، العرض لاين كوميدي، ونال على اعجاب الجمهور بشكل كبير خلال الفترة الماضية، ومن المفترض أن الفترة المقبلة تشهد العديد من العروض التي تحمل رسالة للطفل بالوطن العربي".

يدور أحداث العرض حول شنشول الذي يسافر في مغامرة عبر الزمن الى الماضي ليغير المستقبل الذي بات مدمرا بسبب استخدام الأطفال المفرط للاجهزة الالكترونية من هاتف محمول وما شابه وتتم معالجة المشكلة باطار كوميدي ممتع للطفل والعائلة.

"مغامرة شنشول" من تأليف وسام القريني، وإخراج ميثم البطران، وبطولة كل من ميثم البطران، وراضية رفيع، احمد الصفار، ووسام عبد السلام، وكرار الصافي ، ووسام القريني، وازياءعلى مختار، واضاءة على المطيري، وإنتاج قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة.