رٌكن الحواديت

الأزهر ومهازل قومسيون الهرم!

زكريا عبدالجواد
زكريا عبدالجواد

فوجئ طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام الذين أعاقهم مرض عارض من دخول امتحانات بعض مواد الدور الأول بأن أعذارهم الطبية الموثقة بخاتم شعار الجمهورية من مستشفيات حكومية، لن تقبل إلا بعد العرض على لجنة من قومسيون طبي! 

وبالفعل ذهب طلاب من محافظة الجيزة إلى القومسيون الطبى بالهرم يوم السبت الموافق 15 يوليو الجارى ولكن الطبيب رفض دخولهم للعيادة! كما رفض الأعذار من وراء حجاب! ودون كشف أو إبداء أسباب! وحين حاول أولياء الأمور الاستغاثة برئيسة القومسيون الطبى بالهرم منعهم السكرتير وأخبرهم بأنها غير موجودة! 

قرار الطبيب «المتعسف» معناه عدم اعترافه بشهادة رسمية موثقة بخاتم شعار الجمهورية من مستشفى حكومى وعلى الطالب أن ينتظر وأهله عامًا كاملا من المعاناة ليمتحن السنة المقبلة إن أراد الحصول على الدرجة الكاملة! أو يمتحن الدور الثانى بأقصى درجة 50% !  

تواصلت مع الشيخ أيمن عبدالغنى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عبر الهاتف أكثر من مرة، وأرسلت له رسالة على الواتس ولكنه لم يرد! 

إن الوضع خطير، وسبب توترًا لدى الطلاب وذويهم، والذين تواصلوا مع «أخبار اليوم»، ليناشدوا فضيلة الإمام الأكبر بالتدخل لإلغاء قرار طبيب القومسيون الطبى التعسفى بالهرم والذى لم يراع أى بعد مهنى أو إنسانى فى اتخاذه.