القوات الروسية تحبط هجوما على محور زابوروجيه 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن مجموعة "فوستوك" التابعة للقوات المسلحة الروسية صدت هجوما للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مالايا توكماتشكا، ودمرت مستودعين للعدو على محور زابوروجيه، وتجاوزت الخسائر الإجمالية 175جنديا أوكرانيا.

وقالت الوزارة: "على محور زابوروجيه، تصدت الوحدات ونيران المدفعية لهجوم معاد في منطقة مالايا توكماتشكا في مقاطعة زابوروجيه".

وتم تدمير مستودعين للذخيرة للواء الميكانيكي الثالث والعشرين واللواء البحري السادس والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية على محور زابوروجيه في منطقتي أوسبينوفكا وريفنوبل. وقام الطيران والمدفعية لمجموعة "فوستوك" بضرب قوات بشرية ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية ودمروا مجموعة أوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع: "بلغت خسائر العدو في هذه المناطق خلال اليوم أكثر من 175 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدافعين من طراز "دي 20"، بالإضافة إلى رادار مضاد للبطارية من صنع أمريكي "آ إن تي بي 36".

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن توريد الأسلحة والمرتزقة الأجانب والمستشارين لم يساعد نظام كييف على اختراق جبهة الجيش الروسي.

وقال بوتين خلال اجتماع طارئ مع أعضاء مجلس الأمن الروسي: "لن تساعد الموارد الهائلة التي تم ضخها في نظام كييف، ولا إمدادات الأسلحة الغربية والدبابات والمدفعية والعربات المدرعة والصواريخ ولا إرسال الآلاف من المرتزقة والمستشارين الأجانب الذين تم استخدامهم بنشاط في محاولات اختراق جبهة جيشنا".

وأفاد بأن "نظام كييف مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد وجوده، فهم لا يهتمون بالشعب، وسوف يتاجرون بكل شيء".