5 طرق طبيعية لعلاج سواد الشفايف عند الرجال

5 طرق طبيعية لعلاج سواد الشفايف عند الرجال
5 طرق طبيعية لعلاج سواد الشفايف عند الرجال

ليس من المعروف للجميع، بأن الشفاه الداكنة يمكن أن تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية وعادات نمط الحياة وبعض الحالات الطبية. 

 ولكن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج الشفاه الداكنة، و تلك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتغلب على هذه المشكلة، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا|من «الزبادي والعسل».. وصفة سريعة للتخلص من إسمرار الشفاة

- عصير الليمون

الليمون عامل مبيض طبيعي ويمكن أن يساعد في تفتيح الشفاه الداكنة، فلذلك يحب وضع القليل من عصير الليمون على الشفاه و تركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء، و يفضل القيام بذلك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

- مقشر السكر

في البداية يجب خلط بعض السكر بزيت الزيتون أو العسل لعمل المقشر، و تدليك الشفاه  بلطف لبضع دقائق ثم شطفه، فسيساعد ذلك على تقشير الشفتين وإزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسبب اللون الداكن.

-عصير البنجر

جذر البنجر غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد في تفتيح الشفاه الداكنة، فلذلك يفضل وضع القليل من عصير البنجر على الشفتين قبل الذهاب إلى الفراش و تركه طوال الليل، ثم شطفه في الصباح.

- الخيار

يحتوي الخيار على خصائص تبريد وتفتيح يمكن أن تساعد في تقليل تصبغ الشفتين، لذلك يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح و فركهما على الشفتين لبضع دقائق، و تركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء.

-زيت اللوز

 زيت اللوز غني بفيتامين E ويمكن أن يساعد على ترطيب وتفتيح الشفاه الداكنة، لذلك قم بوضع القليل من زيت اللوز على الشفتين قبل الذهاب إلى الفراش وتركها طوال الليل.