مشروعات في قطاعات السياحة والتعليم العالي والصحة

وجه الحياة يتغير في «البحر الأحمر»| الحلم يتحقق.. انطلاق الدراسة بجامعة الغردقة العام المقبل

وزير التعليم العالى ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان الجامعة
وزير التعليم العالى ومحافظ البحر الأحمر يتفقدان الجامعة

شهدت محافظة البحر الأحمر مؤخراً اهتماماً ملموساً من القيادة السياسية باعتبارها من أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم ويؤكد محافظ الإقليم اللواء عمرو حنفى أنه دائم التنسيق مع مجلس الوزراء لتنفيذ مشروعات فى المحافظة فى كافة القطاعات ،حيث تم تطوير الممشى السياحى بالغردقة العاصمة بطول ٦ كيلومترات وإنشاء شاطئ عام جديد بتذكرة دخول لاتتخطى الـ ١٠ جنيهات للفرد بالإضافة إلى انطلاق الدراسة بجامعة الغردقة الجديدة العام الدراسي القادم  2024/2023
وتطوير العمل والخدمات في القطاع الصحي وتوقيع اتفاقيات تعاون طبي مع كبرى المستشفيات فى القاهرة لإجراء الجراحات الكبيرة داخل مستشفيات المحافظة.‬

في تطور تعليمي مهم، قرر المجلس الأعلى للجامعات إنشاء جامعة الغردقة كجامعة مستقلة تمثل محافظة البحر الأحمر، وقد أعرب محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، عن سعادته البالغة بالقرار، الذي يعتبر تحقيقًا لحلم أبناء المحافظة الذى طالما انتظروه لسنوات عديدة.

وأشار المحافظ إلى أن إنشاء جامعة الغردقة سيوفر لأبناء المحافظة مشقة السفر والنفقات التى كانوا يتحملونها للذهاب إلى الكليات والمعاهد فى المحافظات المجاورة، وأكد المحافظ على التنسيق المستمر والمتواصل مع وزير التعليم العالى الذى أظهر حماسًا كبيرًا لاتخاذ هذا القرار لخدمة أبناء المحافظة. وأعرب المحافظ عن شكره للوزير وللمجلس الأعلى للجامعات على هذه الخطوة المهمة..

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع وزير التعليم العالي للبدء فى الدراسة فى جامعة الغردقة اعتبارًا من العام الدراسى المقبل، كما أعرب المحافظ عن شكره للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على دعمه الكبير والمستمر فى توفير جميع الخدمات والتسهيلات للمواطنين.

◄ اقرأ أيضًا | التعليم العالي: المعهد القومي للمعايرة ينجح في نشر 3 قدرات قياس جديدة

يعد إنشاء جامعة الغردقة خطوة مهمة نحو تطوير التعليم العالي في محافظة البحر الأحمر، حيث ستوفر فرصًا تعليمية محلية للشباب وتحفز النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة في المنطقة، ومن المتوقع أن يشكل هذا القرار فرصًا جديدة لأبناء المحافظة ويعزز التعليم والتعلم فى المنطقة.

تتجه أنظار المجتمع المحلي نحو جامعة الغردقة المستقلة، وتتطلع إلى استقبال الطلاب في العام الدراسي المقبل، مع التفاؤل بمستقبل تعليمي مشرق يعزز المحافظة ويسهم في تطورها الشامل.