الاتحاد الروسي يدعو برلمانات العالم لـ «إدانة» تزويد أوكرانيا بـ «ذخيرة عنقودية»

مجلس الاتحاد الروسي
مجلس الاتحاد الروسي

دعا أعضاء مجلس الاتحاد الروسي برلمانات العالم، اليوم الإثنين 17 يوليو، وكذلك المنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة قرار الولايات المتحدة حول توريد الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا.

وجاء ذلك في مسودة البيان الذي سينظر فيه المجلس يوم الأربعاء المقبل، وتم الذكر فيها أن هذا لقرار من جانب الإدارة الأمريكية يعتبر خطوة دورية جديدة في  تصعيد النزاع وستترتب عليها عواقب إنسانية وخيمة، وشدد البيان على أن روسيا تحتفظ بحقها بالرد بشكل صارم على استخدام أوكرانيا لهذه القذائف، التي لن يؤثر استخدامها حتما على مسار العملية العسكرية الخاصة.

اقرأ أيضًا: رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: سنتوجه لبرلمانات العالم لإدانة تزويد كييف بذخائر عنقودية

وأكد البيان إلى أن نقل مثل هذه الأسلحة إلى أوكرانيا دليل على العجز على خلفية فشل الهجوم المضاد الأوكراني الذي تم الترويج له وتضخيم فعاليته كثيرًا.

وفي سياق متصل، أشار البيان إلى أن "السلاح المعجزة" الذي تعقد واشنطن وكذلك كييف الآمال الكبيرة عليه، لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على مسار العملية العسكرية الخاصة التي ينفذها الجيش الروسي وسيتم حتما تحقيق أهدافها بالكامل.

ونوه أعضاء مجلس الاتحاد على أن واشنطن من خلال توريد القنابل العنقودية لأوكرانيا، تصبح شريكا في تفخيخ مناطق شاسعة وستكون "مسئولة بالكامل عن مقتل وإصابة المدنيين الأبرياء".