«الخوف من الجبن».. 5 أنواع من الفوبيا لم تعلم وجودها من قبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مريم حافظ

يختلف مقياس الخوف والقلق من شخص إلى آخر، ولكن عند بعض الأشخاص يتحول الخوف إلى فوبيا من الأشياء، ولكن يوجد بعض من الناس لديهم رهبة من أشياء غريبة ولم تتخيلها.

اقرأ أيضًا: درجة الحرارة.. تعرف على دعاء النبي عند الحر الشديد

الخوف من سرة البطن
من غير المعروف كيف تطورت هذه الحالة من الفوبيا، على الرغم من أن بعض الناس افترضوا أن له علاقة بأهمية الحبل السري في المرحلة الجنينية في الرحم وأهميته في نقل العناصر الغذائية. لذلك، من الممكن أن هذا الخوف تطور خشية تعرضه للتلف إن تم العبث بصرة البطن، لا يوجد دليل خلف هذا الادعاء.
 

الخوف من الجبن 
بالنسبة لبعض الناس، فإن رائحة الجبن أو منظرها أو طعمها أو حتى التفكير فيها تكفي لتجميد الدم في عروقهم. يعتقد البعض أن هذه الفوبيا يمكن أن تكون مرتبطة بتجربة مؤلمة على علاقة بالجبن، على الرغم من وجود روابط مع أولئك الذين لا يتحملون اللاكتوز أيضًا.
 

الخوف من الإصابة بالفوبيا
الخوف من الخوف، أو الخوف من الإصابة بحالة من حالات الفوبيا أو الرهاب، هي حالة نادرة أخرى تنشأ من مخافة تطور أحد أنواع الرهاب تجاه شيء ما، كالأماكن المغلقة أو الرهاب الاجتماعي.

وبسبب التفكير المستمر فيه، يتحول هذا الرهاب إلى واقع في كثير من الأحيان.
رهاب زيارة طبيب الأسنان
إدخال أجهزة وأدوات غريبة في الفم، والتي يستخدمها الطبيب في عمله، وكذلك إدخال يده، بالإضافة إلى الأفكار السلبية التي تظهر باستمرار عن معالجة الأسنان.
رؤية المظهر الخارجي للطبيب، حيث يثير ذلك خوف وقلق البعض، بالذات عقب ارتدائه القفازات البيضاء والكمامة.