مرشح ديمقراطي لرئاسة أمريكا يطرح نظرية المؤامرة في كوفيد 19

روبرت ف.كينيدي جونيور
روبرت ف.كينيدي جونيور

فجر المرشح الديمقراطي للرئاسة روبرت ف.كينيدي جونيور نظرية مؤامرة خطيرة هذا الأسبوع تشير إلى أن الفيروس التاجي كوفيد 19 كان من الممكن أن يكون سلاحًا بيولوجيًا "مستهدفًا بشكل متعمد لمهاجمة البيض والسود بشكل خاص، وتجنيب اليهود الأشكناز والشعب الصيني. وفقًا لمقطع فيديو نشرته صحيفة نيويورك بوست.

كينيدي، نجل السناتور الراحل روبرت ف. كينيدي وابن شقيق الرئيس السابق جون ف. كينيدي، قد جذب الانتباه من خلال نشر نظريات المؤامرة حول الوباء.

قال كينيدي خلال مأدبة عشاء في أبر إيست سايد في نيويورك مساء الثلاثاء، إن كوفيد -19 يهاجم أعراقًا معينة بشكل غير متناسب. مستهدف لمهاجمة القوقازيين والسود. وأن الأشخاص الأكثر حصانة هم اليهود الأشكناز والصينيين ".

ذكر المتحدث باسم رابطة مكافحة التشهير جيك هايمان: "إن الادعاء بأن كوفيد -19 كان سلاحًا بيولوجيًا صنعه الصينيون أو اليهود لمهاجمة القوقازيين والسود هو أمر مسيء للغاية ويغذي نظريات المؤامرة المعادية للسامية".

في حين وصفت جين شيم ، مديرة مشروع أوقفوا الكراهية الآسيوية ، وهي مبادرة من صندوق الدفاع القانوني والتعليم الآسيوي الأمريكي ، تصريحات كينيدي بأنها "تعليقات غير مسؤولة وبغيضة" ، وشبهت كلماته بـ "الخطاب الخطير" للرئيس دونالد ترامب ، الذي أشار مرارًا وتكرارًا إلى covid-19 باسم "فيروس الصين" وأطلق عليه سابقًا "أنفلونزا الكونغ".

بعد نشر صحيفة نيويورك بوست مقطع فيديو من العشاء، قال كينيدي، 69 عامًا، في تغريدة أنه "لم يشر أبدًا أبدًا" إلى أن فيروس كورونا كان مستهدفًا لإنقاذ اليهود.

وأضاف "لا نعرف أنه تم استهدافه عن عمد أو لا، ولكن هناك أوراق تظهر الفروق العرقية والإثنية"، مما يشير إلى أن العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين، تقوم بتطوير أسلحة بيولوجية عرقية "لاستهداف الناس حسب العرق".

 

والمعروف، أنه لأكثر من ثلاث سنوات، ناقش العلماء والمشرعين من كلا الحزبين أصول الفيروس. يعتقد العديد من علماء الفيروسات وعلماء الأحياء التطورية أن الفيروس ربما انتشر إلى البشر من ووهان بالصين، حيث تم بيع الحيوانات البرية وذبحها.

جادل آخرون بأن الفيروس كان من الممكن أن يكون قد خرج عن طريق الخطأ من المختبر حيث كان الباحثون يدرسون فيروسات كورونا. في مايو 2021، أمر بايدن وكالات المخابرات الأمريكية بفحص أصول الفيروس. لم تتوصل الوكالات إلى توافق في الآراء، تتفق وكالات الاستخبارات على أن الفيروس لم يتم تطويره كسلاح بيولوجي.

اقرأ أيضا | كينيدي جونيور: بايدن يكذب بشأن أوكرانيا