طموح بنما يواجه تجربة المكسيك على حلم الكأس الذهبية

بنما والمكسيك
بنما والمكسيك

بعد غياب عقد عن نهائي الكأس الذهبية، أصبح منتخب بنما على بعد خطوة مجددا من الفوز لأول مرة بأهم بطولات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) لكرة القدم، لكن في مهمة صعبة يواجه فيها المكسيك الأكثر تتويجا باللقب بواقع 11 مرة.

وتنطلق المباراة في ملعب "صوفي ستيديام" في مدينة لوس آنجليس الأمريكية الساعة  2.30 صباح غدا الاثنين بتوقيت القاهرة وفيها تصطدم بنما مجددا بالمكسيك بعدما تواجهتا الشهر الماضي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في دوري أمم الكونكاكاف والتي انتهت بفوز "التري" بهدف دون رد.

وبعد خسارتها نهائي البطولة مرتين عامي 2005 و2013 أمام الولايات المتحدة في المناسبتين، تحلم بنما أكثر من أي وقت بالتتويج باللقب هذه المرة بعد تألقها في هذه النسخة التي لم تخسر فيها أي مباراة واهتزت شباكها فيها خمس مرات فقط كما اكتسبت ثقة كبيرة بعدما بلغت النهائي عقب الإطاحة بالمنتخب الأمريكي حامل اللقب بركلات الترجيح.

وفي المقابل تطلع المكسيك لتعزيز مكانتها كأكثر المنتخبات تتويجا بالبطولة ورفع عدد ألقابها إلى 12 واستعادة ثقتها في نفسها في واحدة من أسوأ اللحظات في تاريخها بعدما ودعت مونديال 2022 في قطر من دور المجموعات وظهرت بأداء باهت في دوري أمم الكونكاكاف تسبب في إقالة المدرب الأرجنتيني دييجو كوكا الشهر الماضي.

واستطاع مدرب المنتخب المؤقت، خايمي لوزانو، أن يلملم أوراق الفريق سريعا وقاده لنهائي الكأس الذهبية في نسخة خسر فيها مباراة واحدة فقط حين سقط بهدف نظيف أمام قطر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وأقر لوزانو بأن بنما تقدم "أداء ممتازا " في البطولة وستكون "خصما قويا"، إلا أن فريقه يقود اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما اكتسح جامايكا بثلاثية نظيفة في نصف النهائي، غير أن المباراة تقام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث يحظى الفريق بجمهور عريض.