محافظ الشرقية يكرّم الفائزين بالدوري الرياضي

محافظ الشرقية يكرم الفائزين  بالدوري الرياضي 
محافظ الشرقية يكرم الفائزين  بالدوري الرياضي 

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية احتفالية تسليم الجوائز للفائزين في منافسات الدوري الرياضي في ألعاب (خماسي كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة بنات وتنس الطاولة)، والذي نظمه فرع الإتحاد العام لمراكز شباب مصر بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لمحافظات الإسماعيلية والشرقية وشمال سيناء والمنوفية على أرض ملاعب مركز التنمية الشبابية بمدينة بلبيس.

اقرأ أيضا | ترخيص 4821 إعلان بمدن الشرقية.. ورفع1181 إعلان غير مرخص 

أكد محافظ الشرقية على أهمية تنظيم الدورات الرياضية التي تهدف إلى تنمية روح المنافسة بشرف بين الفرق المشاركة وإعلاء قيمة الرياضة التي تسمو بالعقل وتنقي النفس وتُساهم في تقديم فرد قوي يُساهم في بناء وتنميه مجتمعه.

أشاد المحافظ بدور الاتحاد العام لمراكز الشباب وما يقدمه من دعم لمراكز الشباب بالتعاون مع المديريات لظهورها بالشكل اللائق لاستقبال الشباب ولصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن وكذلك لشغل اوقات فراغهم بطرق ايجابية تعود عليهم وعلي المجتمع بالنفع والفائدة.

وخلال كلمته قدم محافظ الشرقية الشكر لفخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي لإهتمامه بالشباب باعتبارهم القوة الناعمة التي تساعد في بناء وتنمية المجتمع، مشيراً الى أن السنوات العشر الأخيرة شهدت طفرة ملموسة في كافة القطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة حيث تخطت تكلفة المشروعات الـ 60 مليار جنيه وذلك لتحسين جودة حياة المواطنين.

 وقال المحافظ إن مصر بتتغير وبتتطور ولدينا قيادات على قدر المسؤلية والانتماء لهذا الوطن الغالي، موجهاً الدعوه لشباب المحافظه للحصول على المشروعات المموله من الدولة من خلال برنامج مشروعك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيره ومتناهية  الصغر والذي يقدم  قروض ومنح للشباب الجادين في الحصول على فرص عمل باقامة مشروعات لهم تدر عليهم دخلاً وتساعد على تحسين مستوى معيشتهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور ماجد العزازي رئيس الأتحاد العام لمراكز شباب مصر أن منافسات الدوري الرياضي تأتى فى إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الإتحاد العام لمراكز شباب مصر بتفعيل الأنشطة والمسابقات الرياضية للشباب بهدف استثمار طاقاتهم وتنمية قدراتهم وغرس قيم الولاء والانتماء في نفوسهم تجاه وطنهم وذلك على مستوى محافظات الجمهورية وتماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة السياسية لرفع الوعي لدى الشباب في كل محافظات مصر، وتحفيزهم على ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة العامة لافتا إلي  أن هذه الفعاليات ستفرز العديد من المواهب الرياضية من أبناء المحافظات في مختلف الألعاب والرياضيات.

بينما عبر الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية عن سعادته لاستضافة الشرقية هذا الحدث الرياضى الكبير، موجهاً الشكر للإتحاد العام لما يقوم به من دور كبير في تفعيل دور مراكز الشباب بالتعاون مع المديريات، بالإضافة إلى الطفرة المتميزة التي تشهدها مراكز الشباب على مستوي الجمهورية، وما يقوم به الإتحاد و الوزارة من نشر الوعي الرياضي والثقافي والسياسي والفني والاجتماعي وغيرها من الانشطة والبرامج المتميزة.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لحرصه الدائم على حضور كافة الفعاليات المختلفة والتي تقام بمختلف مراكز ومدن المحافظة وكذلك دعمه الدائم لتطوير مراكز الشباب بما ينعكس علي تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما حرص محافظ الشرقية علي تفقد معرض منتجات أندية الفتاة والمرأة والذي يضم منتجات خذفية وفخار وكل ما يتعلق ببيئة المحافظات المشاركة في المعرض من شموع الزينة والحرق علي الجلد والمكرميات والتريكو والتطريز والتبلوهات المضئية وفن الأركت وورد الزينة.

أشاد المحافظ بالتنظيم الجيد للمعرض وبالجودة العالية للمنتجات المقدمة من المحافظات المشاركة، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لتنمية المواهب المشاركة في المعرض ممن لديهم ملكة الإبداع في الفنون المختلفة بتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة مميزة.

كما كرم المحافظ اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في الألعاب الرياضية المختلفة على مستوى المحافظات الأربع المشاركة في فعاليات البطولة بمنحهم كئوس وميداليات ذهبية.

وفي نهاية الاحتفالية أهدى رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب مصر درع الاتحاد لمحافظ الشرقية تقديراً لمجهوداته في تطوير منظومه العمل بقطاع الشباب والرياضه داخل المحافظة.

حضر الاحتفالية الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد والدكتور جلال عبدالكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس والمهندس عمرو عبد السلام رئيس فرع الاتحاد العام لمراكز شباب مصر واللواء ثروت سويلم عضو مجلس النواب وحموده محمد عضو مجلس النواب وعبدالله الرماح عضو مجلس النواب.