بـ 4 خطوات بسيطة.. أفضل الطرق للتخلص من روائح غسالة الأطباق

 غسالة الصحون
غسالة الصحون

يمكن أن يكون لغسالات الأطباق ذات الرائحة الكريهة بعض الأسباب المحتملة ، بما في ذلك المرشح المتسخ أو المسدود ، أو بقايا الطعام على الجدران الداخلية ، أو العفن أو العفن الفطري على السداد أو الصرف المسدود.

 

كشفت صحيفة إكسبريس البريطانية، أن معظم هذه الأسباب لها حلول بسيطة يمكنها بسهولة إيقاف تلك الروائح الكريهة من الانتقال إلى الأواني الفخارية.


وتعتبررائحة غسالة الأطباق ليست مزعجة للرائحة فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تقلل من قوة أداء الجهاز وتؤدي إلى تنظيف الأطباق بشكل غير صحيح، ولإزالة الروائح الكريهة من غسالة الأطباق ، ستحتاج إلى خل أبيض ، سائل غسيل ، وعاء آمن لغسالة الصحون ، إسفنجة ، فرشاة ذات شعيرات ناعمة ومنشفة نظيفة وجافة.

اقرأ أيضا:كيفية تخزين الجبن لمنعه من التعفن

إفراغ غسالة الصحون


قال الخبراء: "قبل أن تبدأ ، أفرغ غسالة الأطباق من أي أطباق وأواني زجاجية وأواني متبقية لتسهيل الوصول إلى داخل غسالة الأطباق، واسحب رف الأطباق السفلي للخارج وقم بإزالة فلتر غسالة الأطباق، ويمكن أن تختلف الإرشادات الخاصة بإزالة الفلتر وفقًا للطراز ، لذا تأكد من الرجوع إلى دليل المنتج قبل المتابعة ".

 

تنظيف المرشح


أفرغ المرشح من أي حطام ونظفه بالماء الدافئ والصابون. لإزالة أي بقايا طعام عنيدة ، افركها برفق بفرشاة ناعمة قبل إعادتها إلى غسالة الأطباق.

 

تنظيف غسالة الصحون


صب كوبين من الخل الأبيض في وعاء آمن لغسالة الصحون وضعه على الرف السفلي لغسالة الأطباق الفارغة، وحدد دورة واترك المنتج الصديق للبيئة يقوم بعمله عن طريق تحييد الروائح وتنظيف الجهاز.

 

قم بتنظيف موانع التسرب


بدون التنظيف المنتظم ، يمكن أن ينمو العفن في شقوق موانع تسرب حشية غسالة الأطباق والتي يمكن أن تسبب رائحة عفنة، وباستخدام إسفنجة بالماء الدافئ والصابون ، امسح أي تراكمات على السدادات ، ثم تأكد من تجفيفها تمامًا بمنشفة نظيفة.

 

في معظم الحالات ، يمكن للبريطانيين منع غسالة الأطباق ذات الرائحة الكريهة من خلال اتباع بعض نصائح الصيانة البسيطة ، بما في ذلك تنظيف الفلتر لتجنب تراكم جزيئات الطعام مرة واحدة على الأقل في الشهر، وتأكد أيضًا من تجنب حشو الأرفف بشكل مفرط حتى يتمكن الماء والصابون من المرور بسهولة عبر الأطباق.

 

تتوفر أيضًا منظفات متخصصة لغسالات الصحون في السوق والتي يمكن أن تساعد في تقليل تراكم الروائح الكريهة.