كيفية تخزين الجبن لمنعه من التعفن

كيفية تخزين الجبن لمنعه من التعفن
كيفية تخزين الجبن لمنعه من التعفن

شارك بعض الخبراء لخبراء أفضل الطرق لتخزين الجبن، ورغم أنه من الضروري تبريد جميع أنواع الجبن، ولكن اعتمادًا على نوع الجبن ، يختلف التغليف وموقع التخزين.

 

يقول أحد خبراء التغذية: " أنه يوجد الآلاف من الجبن ، ويجب تخزين كل نوع بشكل مختلف لإطالة عمره الافتراضي وتقليل فرصة نمو العفن، ويجب حفظ الجبن الصلب في الثلاجة ويجب استهلاكه في أفضل وقت قبل، وتعتمد مدة الصلاحية على ما إذا كان الجبن معبأ بالتفريغ أو مغلف بشكل متدفق أو مغلف بالشمع"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.


وأضاف: "نوصي بالاستمتاع بالجبن الخاص بك في غضون سبعة أيام من فتحه ، والتأكد من تغليفه بإحكام وتخزينه في الثلاجة لمنع دخول الهواء إلى المنتج".

اقرأ أيضا:باحثون يكشفون عن فوائد صحية جديدة للبطيخ

وتابع: "قم بتخزين الجبن الطري مثل الجبن الكريمي في وعاء محكم واتركه باردًا، واستخدم إناءً نظيفًا في كل مرة تقطع فيها الجبن لتقليل نمو العفن.وبالنسبة للجبن الطري الناضج بالعفن ، تأكد من استخدام غلاف نظيف في كل مرة تعيد تغليفها، ويجب أن تبقى بعد ذلك لمدة ثلاثة إلى خمسة أيام".

 

وأضاف: "أما بالنسبة للجبن الذي يجب أن يتم لفه ، يمكن استخدام غشاء اللصق ولكن الجبن يميل إلى التعرق في الفيلم اللاصق لأنه لا يسمح للجبن بالتنفس. وإذا كنت تستخدم ورق تغليف ، فإنه يمكن استخدامه نظيف في كل مرة للمساعدة في منع نمو العفن".

 

إذا كان لديك جبن كريه الرائحة بشكل خاص ، بعد لفه ، يمكن حفظه في حاوية محكمة الإغلاق لمنع تسرب الروائح إلى الثلاجة والمطبخ في كل مرة تفتح فيها باب الثلاجة، أما بالنسبة للمكان الأفضل لتخزين الجبن لمنع تعفنها ، أضاف الخبير: "الدرج الهش يعمل جيدًا لتخزين الجبن لأنه يحتوي على فتحة تهوية للرطوبة".

 

إلى جانب التغليف غير الصحيح ، يصبح الجبن متعفنًا بسبب الرطوبة العالية في الجبن والتعرض للهواء، وأضاف الخبير: "تختلف مستويات الرطوبة بشكل كبير حسب نوع الجبن وعمره ، لذا فإن بعض الأصناف تتعفن بشكل أسرع من غيرها.

 

ويمكن تجميد بعض أنواع الجبن لمنع تكون العفن ومن ثم تكبد نفايات الطعام. قال الخبير: "يمكن تجميد بعض أنواع الجبن لمدة تصل إلى شهر واحد ، مع ضمان إذابتها في الثلاجة. ولكن ، نظرًا لأن التجميد يمكن أن يغير الملمس.